اكتمال رحلات الموريتانين القادمين جوا من المغرب وبدأ ترتيبات العائدين برا

0

صحراء توذوس الداخلة

 أعلنت السفارة الموريتانية في المغرب الجمعة اكتمال الرحلات الاستثنائية المخصصة لإعادة المواطنين العالقين، وذلك بعد أسبوع من بدايتها، مؤكدة الشروع في ترتيبات إعادة العالقين برا.

وقالت السفارة في إيجاز نشرته على موقعها الإلكتروني إن الرحلات بدأت يوم 05 يونيو الجاري، حيث تم تنظيم 8 رحلات مباشرة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مطار نواكشوط الدولي أم التونسي بمعدل رحلة كل يوم.

وأكدت السفارة أنها شرعت في ترتيبات دخول بقية المواطنين العالقين عبر الطريق البري منتصف الأسبوع القادم، مشيرة إلى أن مصالحها المختصة قد باشرت العمل على تنفيذ هذا الدخول بما يضمن سلاسة وانسيابية العملية.

ووصفت السفارة الأجواء التي تمت فيها الرحلات بأنها كانت “مرضية”، مردفة أنها “تميزت بالتنظيم، والدقة، وحسن التنسيق بين مختلف المصالح المعنية بها، مما مكن من تنفيذ برنامج الرحلات بالصيغة التي رسمت له مسبقا حيث لم يتم إلغاء أي منها ولم تتأخر عن مواعيدها”.

وأكدت السفارة أنها وفرت الظروف اللازمة لإنجاح برنامج إعادة المواطنين العالقين، وذلك من خلال تحضير قوائم المسافرين، وفرز أماكن تواجدهم وإصدار تصاريح المرور لهم، والقيام بالتنسيق اللازم مع السلطات المعنية لتسهيل تنقل المغادرين في ظل ضوابط الحجر الصحي وحالة الطوارئ الجارية.

وأضافت أنها أمنت النقل الجماعي المجاني لهم، وصولا للحظة انطلاق الرحلات حيث واكب موظفو السفارة هذه العملية عن قرب من خلالهم تواجدهم اليومي في المطار، وتسهيل إجراءات المغادرة للمواطنين.

وأشادت السفارة في إيجازها بحسن تعاون السلطات المغربية والتسهيلات العديدة التي قدمتها مما مكن من التنفيذ الناجح لبرنامج عودة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

53 + = 63