تعيين الديبلوماسي إبن السمارة سيدي محمد بيد الله قنصل المملكة المغربية بمورسيا الإسبانية

1

صحراء توذوس سعيد لعبيدي 

تم زوال اليوم تعيين الديبلوماسي الصحراوي إبن العاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية السمارة السيد بيد الله سيدي محمد قنصل للمملكة المغربية الشريفة بمورسيا الاسبانية بعد ان بصم الرجل على مسار طويل داخل اروقة الديبلوماسية المغربية بالخارج .

سيدي محمد بيد الله إبن العلامة الفقيه والقاضي المرحوم بإذن الله محمد محمود ولد بيد الله،حيث نهل العلم والمعرفة ، من مواليد 4/4/1971 بمدينة السمارة متزوج أب لثلاثة ابناء تلقى تعليمه  الابتدائي والاعدادي والثانوي بمدينة السمارة توج بحصوله على شهادة الباكلوريا سنة 1989 بالسمارة  وإنتقل إلى مدينة مراكش من أجل التحصيل الجامعي توج بDEUG من جامعة القاضي عياض بمراكش وإجازة في العلوم الاقتصادية جامعة محمد الخامس الرباط.

ليلتحق سنة 1995 بوزارة الشؤون الخارجية كمستشار ثم نائب السفير بسفارة المملكة المغربية بمكسيكو و بعد ذلك بليما، عاصمة البيرو. مستشار بالسفارة المغربية ببرازيليا، عاصمة البرازيل. وشغل منصب رئيس مصلحة مجلس الأمن و الجمعية العامة للأمم المتحدة بمديرية الامم المتحدة والمنظمات الدولية بالادارة المركزية. يتحدث 5 لغات العربية، والفرنسية، والاسبانية، والانجليزية، والبرتغالية.

له عدة إصدارات من بينها كتاب تم نشره يجيب عن الاسئلة الملحة والأنية التي من شأنها تسهيل الاستثمار بين المغرب ودول امريكا اللاتينية، وله مقال صحفي مشهور حول المؤسسة القضائية لقبيلة الرقيبات و البيعة والسيادة المغربية باسبوعية Aujourd’hui le Maroc.

تعليق 1
  1. قرقوري يقول

    السيد بيد الله يستحق الثناء ولا يسعني الا ان اتقدم بالتحية للرجل الدبلوماسي الرائع المحترف الذي لديه مهارات العمل الدبلوماسي المرن والهادف وكدا ما يتميز به من قدرات جد متميزة في التحليل السياسي والتسيير القنصلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 3 = 7