أمن العيون يوقف 4 أشخاص متورطين في تنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر

0

صحراء توذوس العيون 

أفاد مصدر أمني لـ”صحراء توذوس” ، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون تمكنت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 27 غشت الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و29 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

ليضيف المصدر أن توقيف المشتبه فيه الرئيسي قد جرى بحي الوفاق بمدينة العيون، تنفيذا لمذكرة بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني لتورطه في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف ثلاثة من شركائه.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز قارب للصيد التقليدي وسيارة رباعية الدفع ودراجة نارية، علاوة على سلاح أبيض وكمية من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

‎وقد تم إيداع اثنين من المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما جرى إخضاع المشتبه فيهما الآخرين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

52 − = 48