الفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية بالسمارة تطالب بإعفاء المدير الإقليمي للثقافة +وثيقة

0

صحراء توذوس مراسلة

بيان استنكاري

في إطار الاحتجاجات المتواصلة التي تخوضها الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم السمارة للتنديد بالممارسات المشينة للمدير الإقليمي للثقافة والذي وجه وابلا من السب والشتم للفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية من خلال تطبيق التسجيل الفوري للواتساب، ابرز من خلاله ادعاءات واتهامات وأوصاف غير أخلاقية للموسيقين والفنانين وللمنظومة المحلية بالسمارة ، وقد تلقت الفعاليات التسجيل ببالغ الاستهجان لكونه صادر عن مسؤول بقطاع الثقافة الذي يحاول تغطية فشله الذريع في التدبير الإداري والمالي للمديرية والذي كان محط انتقادات واسعة حيث اصدرت هيئة حقوقية تعنى بحماية المال العام في حقه تقرير مدعم بأدلة دامغة عن اختلالات مالية كبيرة .

وأمام الاحتقان الكبير الذي تشهده مدينة السمارة بسبب تلك التصرفات اللامسؤولة والتي تهدد السلم الاجتماعي وعليه فإننا نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي :

_ مطالبتنا السيد معالي وزير الثقافة و الشباب و الرياضة بالتدخل العاجل لتصحيــح الوضع ضمانا للسلم الاجتماعي .
_ مطالبتنا السيد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة بإيفاد لجنة افتحاص مالية للوقوف على حجم التجاوزات التي تهدد السلم الاجتماعي .
إدانتنا لسلوكيات المدير الاقليمي وتعامله الاقصائي مع الفعاليات المحلية .
_ شجبنا لكل ماورد من اتهامات في التسجيل الصوتي المسرب ومطالبتنا باعادة الاعتبار للفنانين والموسيقين الذي عانوا التهميش والاقصاء .
_ مطالبتنا للمدير الجهوي للثقافة بتحمل المسؤولية وفتح حوار فوري وعاجل مع الفعاليات المحلية بخصوص الاختلالات التي تعرفها مديرية الثقافة .

_ في ظل غياب التواصل بين الفعاليات الثقافية والفنية وبين المدير الإقليمي للثقافة والإقصاء الممنهج في دعم المكون الثقافي وجل الجمعيات والحصة الضئيلة التي نالها الإقليم من دعم وزارة الثقافة موسم 2020 فإننا نطالب بإعادة النظر في نتائج إنتقاء المشاريع المقدمة.
_ تخصيص حصة قارة للرفع من الثقافة الحسانية من دعم المشروع الملكي لإقليم السمارة ضمن جهة العيون الساقية الحمراء.
_كما ندين و بشدة تقديم مدير الثقافة بالسمارة وعود تضليلية لتغطية فشله الإداري نذكر للحصر: وعد تفريق بطاقات الإنعاش الوطني للفنانين والموسيقيين وكذا 40 صندوق المؤونة المقدم في إطار الدعم المخصص بجائحة كورونا، وكذا بتقديمه لنا ضمانات بتفعيل المشاريع الثقافية والتأشير والموافقة عليها بمجرد مباشرة منصة الشباب لعملها، هذا الأسلوب نرفضه رفضا تاما ونعتبره ضحكا على الذقون.
_ مطالبتنا بإعفاء المدير الإقليمي من مهامه لكونه لم يحقق أي انجاز منذ توليه المسؤولية.
وماضاع حق وراءه مطالب

وحرر بالسمارة في :29/09/2020
عن الفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية
بالسمارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

27 − 24 =