300×250

شبيبة الأحرار تطلق برنامج “لكم الكلمة”لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية

0

صحراء توذوس الداخلة

أعلنت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية شروعها في بث برنامج أسبوعي اختارت له عنوان ” لكم الكلمة” عبر صفحتها الفيسبوكية ابتداءً من الأسبوع الجاري.

ويستضيف هذا البرنامج، الذي يتناوب على تقديمه أعضاء من شبيبة الأحرار، شباب من ربوع المملكة، ومن مختلف المشارب السياسية والمدنية، وذلك لمناقشة مواضيع ذات راهنية، تستأثر باهتمام هذه الفئة الحيوية.

وبهذا الخصوص قال لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، إن البرنامج يسعى لإيصال صوت الشاب المغربي في كل القضايا التي تعنيه، وليكون قناة وصل بينه وبين المواطن من جهة، والسياسي المسؤول من جهة أخرى.

وأضاف السعدي أن “لكم الكلمة” فضاء لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية، ومساحة لإبراز المبادرات الشبابية، وخدمة للنهوض بقضايا الشباب واهتماماتهم، وتمكينهم من المعلومة المتعلقة بسلسلة من المواضيع المطروحة للنقاش في الساحة العمومية.

وارتأت الشبيبة في أولى حلقات برنامجها الجديد مناقشة موضوع “موقع الشباب في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”، واستضافت لهذا الغرض كل من عبد الله الصيباري الكاتب العام للشبيبة الاتحادية، وناصر الدين عاقل منسق مبادرة اجي صوت، وناصر بن حميدوش عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، وعادل جوهري عضو المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية.

وفي بداية الحلقة الأولى، استطلع لحسن السعدي آراء الشباب الحاضر في البلاطو حول موضوع العدد الأول من البرنامج لما تكتسيه الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2021 من أهمية خاصة بالنظر إلى الظرفية الحساسة التي تأتي فيها، مباشرة بعد التداعيات المختلفة لجائحة كورونا على جميع مناحي الحياة العامة، ونظرا أيضا للأوراش الكبرى التي تنتظر المغرب ويتطلع المواطنون لإنجاحها أملا في تجاوز الظرفية الصعبة واستشراف المستقبل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 44 = 45