banner
banner

“إلباييس”.. بعد إنتهاء الأزمة الدبلوماسية سفيرة المغرب تستعد للعودة إلى إسبانيا

0

صحراء توذوس : العيون

كتبت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، اليوم الأحد، أن المغرب يستعد لعودة سفيرته الوشيكة إلى مدريد، من أجل إتمام عملية وضع حد للأزمة الدبلوماسية بين إسبانيا والمغرب.

ذات الصحيفة، أوضحت بحسب مصادر دبلوماسية، إن كريمة بنيعيش، السفيرة المغربية بإسبانيا، ستعود إلى مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى تنهي أزمة العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين مدريد والرباط، على خلفية استقبال زعيم جبهة البوليساريو الإرهابية “ابراهيم غالي” في إسبانيا في مستشفى لوغرونيو بوثائق مزورة وهوية مزورة وجواز سفر جزائري مزور. للعلاج ضد فيروس كورونا.

وأضافت أنه رغم عدم الإعلان الرسمي عن موعد عودة السفيرة المغربية في إسبانيا، إلا أن المصادر الدبلوماسية التي تحدثت مع صحيفة “إلباييس” اعتبرت عودتها وشيكة، بعدما أعرب الملك محمد السادس خلال خطابه يوم الجمعة الماضي عن رغبته في إطلاق مرحلة غير “مسبوقة” في العلاقات بين البلدين، على أساس “الثقة والشفافية والاعتبار المتبادل” واحترام الالتزامات.

وكانت السفيرة المغربية كريمة بنيعيش قد استدعيت من طرف المغرب في 18 ماي الماضي، كخطوة رسمية تمت من الرباط لإضفاء الطابع الرسمي على الأزمة الدبلوماسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

67 + = 69