banner
banner

ندوة أدبية ودورة تكوينية لفائدة نزلاء السجن المحلي بالسمارة

0

صحراء توذوس : السمارة

شهد السجن المحلي للسمارة، مساء اليوم الاثنين تنظيم تظاهرة ثقافية وفنية، باشراف وتسيير من طرف ثلة من الباحثين والمهتمين، والتي تركزت بالأساس على دورة تكوينية في أشكال وأنواع الخط العربي لصالح نزلاء المؤسسة السجنية.

بالاضافة إلى عقد دائرة مستديرة همت التعريف وتسليط الضوء على مدينة السمارة والمنجزات التنموية التي شهدتها منذ الإسترجاع، والتي قام بتنشيطها وتسييرها ثلة من الجامعيين والباحثين في الثقافة الصحراوية الحسانية.

وفي تصريح لجريدة “صحراء توذوس” قال مدير السجن المحلي للسمارة النافع الحافظ، إن البادرة الانسانية التي شهدها محيط المؤسسة السجنية على هامش الملتقى الثقافي مسارات إبداعية، كان لها الاثر البليغ في نفوس السجناء والترويح عنهم.

كما أمكنتهم من الاستفادة من الدورة التكوينية المذكورة، وكذا التعرف على أهم المراحل من تاريخ القضية الوطنية والمحطات التي عرفها حدث المسيرة الخضراء الذي يعتبر حدثا عزيزا على قلوب جميع المغاربة.

وأضاف مدير السجن المحلي للسمارة، أن التظاهرة المقامة اليوم داخل أسوار المؤسسة السجنية، شكلت مناسبة سانحة لإستفادة النزلاء من عرض أحد الأفلام السينمائية، تناول جوانب عديدة من تاريخ وتقاليد الثقافة المحلية والموروث الحساني، ما أسهم في التخفيف وفق المتحدث في مشاطرة النزلاء أجواء الفرحة والاحتفالات التي تشهدف مختلف ربوع التراب الوطني للمملكة بمناسبة الذكرى 46 لحدث المسيرة الخضراء المظفرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

27 + = 34