banner
banner

مجلس جماعة العيون يصادق على نقاط ذات بعد إقتصادي وإجتماعي

0

صحراء توذوس : العيون

صادق مجلس جماعة العيون، خلال دورته المنعقدة اليوم الخميس برئاسة مولاي حمدي ولد الرشيد، وممثلي السلطة المحلية، وأعضاء المجلس المنتخبون، على مجموعة من النقاط والقضايا التنموية التدبيرية المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين والساكنة المحلية وتحظى بأولويات المجلس الجماعي في تعزيز ديناميته وخدمات القرب والتنمية المحلية.

وإستهلت الدورة المذكورة، بتقديم عرض حول نشاط مكتب مجلس جماعة العيون بين دورتي فبراير وماي 2022، بالاضافة إلى إعادة قراءة وتعديل مشروع إتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية العيون الساقية الحمراء.

وبعد ذلك جرت الدراسة والمصادقة على مشروع قرار تنظيم استغلال وتدبير قاعات الأفراح بالنفوذ الترابي لجماعة العيون، بالاضافة إلى مشروع دفتر التحملات الخاص ببيع العتاد والأثاث المستغنى عنه و المتلاشيات بجماعة العيون.

هذا وتدارس منتخبو جماعة العيون مشروع إتفاقية شراكة من أجل التأهيل البيئي للحزام الأخضر بمدينة العيون، ومشروع قرار منظم للسير والجولان ببعض الشوارع والأزقة بمدينة العيون، وكذا مشروع قرار بخصوص الإذن بإقتناء أوعية عقارية مخصصة لتوطين مشاريع جماعية بالمدينة.

وثم إنتقلت دورة المجلس الجماعي إلى الدراسة ومناقشة مشروع دفتر التحملات الخاص ببيع المحجوزات التي لم تسحب من المحجز داخل الآجال القانونية، ومشروع تعديل القرار الجبائي عدد : 39 بتاريخ : 30 مارس 2022، المحدد لمبلغ الرسوم و الحقوق و الواجبات المستحقة لفائدة ميزانية المجلس الجماعي لمدينة العيون.

الدورة شهدت أيضا الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية توأمة بين جماعة العيون ومدينة ” LECCE – ليتشي ” الإيطالية، في إطار التعاون اللامركزي، ثم الدراسة والمصادقة على مشروع قرار تنظيمي متعلق بالإشهار المتنقل بجماعة العيون، ومشروع إتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) وولاية جهة العيون الساقية الحمراء وجماعة العيون تتعلق بإنجاز دراسة إعداد مخطط التنقلات الحضرية على مستوى التجمع الحضري لمدينة العيون.

وقبل إختتام أشغال الدورة، جرت الدراسة والمصادقة على مشروع دفتر التحملات الخاص بشروط استغلال كل من محلات المطاعم ومحلات الطبخ لتموين الحفلات والمقاهي ومحلات تقديم الوجبات السريعة والجاهزة بجماعة العيون، بالاضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل المساهمة في تجهيز سوق التنمية والسوق النموذجي الكبير، ومناقشة مشروع اتفاقية شراكة لإصلاح الطرق والأرصفة بعد إنجاز الأشغال المتعلقة بشبكة الماء الصالح للشرب والصرف الصحي لمدينة العيون.

وفي ختام أشغال الدورة المنعقدة في جو من الهدوء والاحترام والنقاش البناء جرت المصادقة والتصويت على كافة النقاط المدرجة، ثم رفع برقية ولاء وإخلاص من طرف منتخبي جماعة العيون إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

22 − 16 =