300×250

مستثمرون من بولونيا بالعيون للاطلاع على الفرص الاقتصادية

0

صحراء توذوس : العيون

يزور وفد عن المجموعة الاقتصادية البولونية “أوكنوبلاست” الرائدة في تصنيع النوافذ والأبواب البلاستيكية ذات الجودة العالية، مدينة العيون في إطار رحلة لاستكشاف المؤهلات الاستثمارية التي تزخر بها كبرى حواضر الصحراء.

وأجرى الوفد البولوني اليوم الثلاثاء بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء إجتماعا مع إبراهيم بوتميلات، الكاتب العام لولاية الجهة وعدد من المسؤولين في الجهة، حيث أعلن المستثمرون الأجانب إهتمامهم بالسوق المغربية والاستثمارات في المملكة فيما يتعلق ببدء مشروع إستثماري في مجال تصنيع النوافذ والأبواب البلاستيكية.

وقدم إبراهيم بوتميلات، الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، نظرة عامة عن المؤهلات الإقتصادية النوعية والطاقات البشرية المؤهلة في الجهات الثلاث للأقاليم الجنوبية بصفة عامة، وجهة العيون الساقية الحمراء بصفة خاصة.

وأضاف بوتميلات أن جهة العيون مليئة بالإمكانيات الهائلة من حيث الإستثمارات، من قبيل بنية طرقية حديثة ومطارات بسعة استقبال مهمة، وثلاثة موانئ من الجيل الجديد وميناء رابع ضخم قيد الإنشاء، ومشاريع واعدة في الطاقات المتجددةإضافة إلى قطاع السياحة الذي يشهد تطورا كبيرا يُترجمه التوافد المتنامي للسياح من جنسيات مختلفة.

وأطلع الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء مسؤولي المجموعة البولونية على النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية الذي استفاد من استثمارات ضخمة بقيمة 7 مليارات دولار، مشيراً إلى تحقيق مشاريع أخرى مهمة مثل افتتاح كلية الطب في العيون، ومدينة الحرف والمهارات، ومجالات الصناعة المختلفة، ومشروع “طريق تزنيت الداخلة السريع” الذي “تُسجل أشغاله تقدماً ملحوظاً بما يجعل المنطقة مركزاً استراتيجياً لإفريقيا”، يضيف السيد إبراهيم بوتميلات.

وتدخل زيارة المجموعة للعيون في إطار البعثات الإستثمارية البولونية التي زارت الجهة خلال السنتين الأخيرتين، وعرفت فتح شركة “لوغ” المتخصصة في إنتاج التجهيزات الكهربائية والحلول المبتكرة في مجال الإنارة لفرع لها في مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

80 − = 71