300×250

ميارة يثمن علاقات المغرب مع الأردن ويشيد بدور قنصليته بالعيون

0

صحراء توذوس : العيون

قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، “إن المغرب والأردن لاعبان رئيسيان في العمل العربي المشترك ويعملان بشكل وثيق على مجموعة من القضايا، انطلاقا من نفس الرؤية” مضيفا أن الملك محمد السادس يثمن ويدعم دور الملك عبد الله الثاني في حماية المقدسات في القدس.

وذكر ميارة خلال لقائه اليوم الأحد برئيسي مجلسي الأعيان والنواب بالأردن فيصل عاكف الفايز وأحمد الصفدي، بالروابط التاريخية العميقة وأواصر الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع البلدين القائمة على المودة والتضامن والاحترام المتبادل.

وأوضح ميارة النعم بأن هذه العلاقات “تتميز بالتشاور المستمر والمثمر والتنسيق الدائم بين قائدي البلدين، حيال القضايا العربية والإسلامية والإقليمية والدولية وبتطابق وجهات النظر في الكثير من تلك القضايا، لاسيما فيما يخص القضية الفلسطينية”.

وبخصوص قضية الصحراء، عبر رئيس مجلس المستشارين عن اعتزازه بمواقف الأردن الداعمة للوحدة الترابية للمملكة، مشيدا بافتتاح قنصلية عامة لها بمدينة العيون.

من جانبه قال رئيس مجلس الأعيان الاردني إن العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين كانت راسخة على الدوام و” تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة.

وخلص ميارة خلال اللقاء مع نظيره الأردني اليوم الأحد أن هناك تنسيق وتشاور دائمين بين الملك عبد الله الثاني وأخيه الملك محمد السادس في إطار العمل المتواصل للنهوض بعلاقاتنا الثنائية وخدمة قضايا أمتنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 + = 22