أجواء صلاة عيد الفطر المبارك بمدينة السمارة

0

صحراء توذوس : السمارة 

في أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود، أدى عامل إقليم السمارة صباح اليوم الاربعاء رفقة جموع المصلين صلاة عيد الفطر بمصلى المسجد الكبير .
استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير، قبل أن يلقي خطيب المصلى الامام بابوزيد خطبة العيد و التي ركز فيها على ضرورة إتمام العبادات وعدم التوقف عنها لأن رمضان هو بمثابة ترويض لنفس وحث على المثابرة في عمل الخير وتجنب المعاصي والاستمرار في الطاعة بعد رمضان

ودعا الامام في خطبة العيد كذلك الاسرة والأهل الى تنشئة أبنائهم تنشئة إسلامية صحيحة داخل المجتمع وأن يحثهم ويعلمهم على ما ينفعهم في الآخرة
حيث اكد الإمام أن ترك الابناء وعدم تربيتهم على الاسلام والاخلاق الحسنة وعدم متابعتهم هي من الاسباب التي أدت الى انحراف كثير من الشباب ووقوعهم في براثن الجريمة والفساد وارتكاب الجرائم .

وفي الخطبة الثانية تحدث الامام عن زكاة الفطر التي شرعها الله للصائمين، وإخراج الزكاة مساعدة للفقراء والمساكين في هذا اليوم المبارك وختم الخطيب خطبته بالدعوة إلى التراحم والتأخي بين المسلمين و بالدعاء الصالح لجموع المصلين ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس وباقي الأسرة الملكية الشريفة .

وعقب أداء الصلاة والإنصات إلى خطبة العيد، سادت المكان أجواء من الفرحة والإخاء بين جموع المصلين حيث تبادلوا التبريكات وتهاني العيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 1 =