جماعة رأس أومليل الترابية تحتضن النسخة الثانية من موسم الولي الصالح أبا لحبيب ولد سيدي الدليمي

0

صحراء توذوس من مدينة العيون 

نظم ابناء و حفدت الولي الصالح أبا لحبيب ولد سيدي الدليمي ولد الشيخ، قبيلة الركيبات أولاد الشيخ، النسخة الثانية من موسم الوالي الصالح يوم أمس السبت 20 يوليوز 2019 ، بمنطقة الكطوعة بجماعة راس أومليل اقليم كليميم    ، تحت شعار : التواصل بين القبائل و التنمية الإجتماعية.

الموسم حضره العديد من ابناء و حفدة الولي الصالح أبا لحبيب ولد سيدي الدليمي، و افراد قبيلة الركيبات اولا الشيخ بالإضافة إلى مشاركة العديد من المسؤولين و  المنتخبين و الفعاليات الجمعوية و السياسية من السمارة والعيون والداخلة وبوجدور وطانطان وطرفاية وكلميم واسا الزاك .

و في كلمة بالمناسبة خص بها السيد بيد الله سيدي البار أحد حفدة الولي الصالح،ميكروفون صحراء توذوس أكد ان اللجنة المنظمة من خلال تنظيم هذه المناسبة تسعى الى التعريف بالولي الصالح أبا لحبيب ولد سيدي الدليمي ولد الشيخ، خصوصا و أن العديد من أفراد قبيلة الركيبات لا يعلم بوجود احد اجدادهم من الأولياء الصالحين بهذه المنطقة، مؤكدا على انها صلة رحم و تواصل من أجل التنمية الإجتماعيةوالثقافية والاقتصادية والدينية .

و قد تم خلال هذه التظاهرة تقديم العديد من الكلمات الترحيبية،وتوزيع تكريمات على مجموعة من الفعاليات عرفانا بمجهوداتها المبدولة من أجل إنجاح هذه النسخة الثانية من الموسم الديني والإعتراف بشخصيات حضرت النسخة الأولى وكانت من مؤسيسها وغيبتها الموت “فضيلي بهان ،الللة “.

و تم ايضا تقديم نبدة عن حياة الولي الصالح و التعريف به و بأصوله، و قد اكد المنظمون ترحيبهم بمختلف الحاضرين و رغبتهم الشديدة على تعزيز أواصر التواصل بين القبائل و جعل هذا الموسم فرصة للتواصل و التأزر و صلة الرحم و تحقيق العديد من الأهداف السامية التي تسير في مصلحة الوطن تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 2 = 4