عامل إقليم طرفاية محمد حميم يضع أولى لبنات التشغيل الذاتي ومحاربة البطالة بالإقليم

0

صحراء توذوس من مدينة السمارة 

شهدت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم طرفاية صباح اليوم الاثنين، أشغال اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بقاعة الاجتماعات برئاسة السيد محمد حميم عامل الإقليم وبحضور رئيس جماعة طرفاية ورؤساء المجالس الترابية بالإقليم ورؤساء المصالح الخارجية إلى جانب حضور أعضاء اللجنة الإقليمية، وذلك من أجل الدراسة والمصادقة على مجموعة من المشاريع وكذا اتفاقيات شراكة بين  اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وجمعية طرفاية مبادرة.

في اطار التوجيهات الملكية السامية من خلال إعادة تركيز برامج المبادرة على النهوض بالرأسمال البشري، والعناية بالأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية هشاشة، وذلك اعتمادا على منهجية مبنية على حكامة خلاقة ومبدعة ترمي إلى تحقيق مزيد من الانسجام والفعالية، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم طرفاية، على عدد من الأوراش التنموية في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثلاثة 2019/ 2023 .
وفي إطار التشغيل الذاتي ومحاربة البطالة في صفوف الشباب تمت المصادقة على اتفاقية شراكة حول برامج طرفاية مبادرة هذا البرنامج يروم دعم المبادرات الفردية بحيث يشكل مساهمة فعالة في ورش التشغيل الذاتي عبر تقديم قروض بدون فوائد للشباب حاملي المشاريع .
ولتحسين الدخل والادماج الاقتصادي وافقت اللجنة الإقليمية ،على اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية طرفاية مبادرة .
وتهدف المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية2019\2023 التي اعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالأساس إلى تحقيق تنمية بشرية واجتماعية مستدامة، ضامنة لقيم الكرامة والمساواة والتضامن، وباعثة لأمل أكبر لدى الأجيال الصاعدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 53 = 57