فعاليات مدنية بالسمارة تنوه بقرار تنقيل المدير الإقليمي للثقافة وتطالب الوزير بفتح مباراة لشغل المنصب الشاغر

0

صحراء توذوس : سعيد لعبيدي

توصلت صحراء توذوس ،بمراسلة موقعة من طرف مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالسمارة موجهة لوزير الثقافة والإتصال -قطاع الثقافة محمد الأعرج ،تنوه فيها بتنقيل المدير الإقليمي السابق للثقافة وتطالب بفتح الترشيحات لشغل المنصب الشاغر .

حيث عبرت الفعاليات المدنية عن إرتياحها لقرارات الوزير بخصوص حركة التغييرات الواسعة ،والتي يعتبرونها أطاحت بمسؤوليين عمرو لأمد طويل بوزارة الثقافة ،وهو إجراء ينم عن رغبة في تطوير المشهد الثقافي والفني بالمملكة وستضفي حركية داخل الإدارة حسب الفعاليات .

كما أعتبرت الفعاليات الموقعة على المراسلة أن تنقيل المدير الإقليمي السابق يخدم الشأن الثقافي بالإقليم ،لإتهامها له بتكريس سياسة المحسوبية والزبونية وإحتكار الدعم لجمعيات بعينها دون إعتماد مبدأ تكافؤ الفرص في ظل غياب مساطر خاصة وشفافة لتوزيع الدعم التي تخصصه المديرية الاقليمية للجمعيات وانعدام برنامج تشاركي للنهوض بالشأن الثقافي بالإقليم حسب الموقعين على المراسلة .

وختمت الفعاليات المحلية بإقليم السمارة مراسلتها الموجهة للوزير ،بتثمين قرار الوزير ،وإستعدادها لكافة أشكال التعاون مع المكلف الجديد بتسيير المديرية ،مطالبة الوزير بعدم جعل إقليم السمارة إستثناء وفتح باب الترشيحات لشغل المنصب كسائر أقاليم المملكة وإعطاء الفرصة للكفاءات الجهوية والمحلية .

وهذا نص المراسلة كما توصلنا بها :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 2 = 3