جمعية الجديرية للثقافة والفن ومحو الامية و الجمعية المغربية لمساعدة ربة الاسرة المحتاجة يوزعون لوازم مدرسية على تلاميذ جماعة الجديرية الترابية

0

صحراء توذوس محمد الركيبي 

بمناسبة الدخول التربوي 2019/2020 وفي إطار دعم التمدرس بالوسط القروي نظمت جمعية الجديرية للثقافة والفن ومحو الامية و الجمعية المغربية لمساعدة ربة الاسرة المحتاجة صباح اليوم السبت ،عملية توزيع   على مجموعة من التلاميذ بالجماعة الترابية اجديرية وزعو فيها العديد من اللوازم المدرسية تتكون من محافظ ادوات و وزرات مدرسية بالنسبة لجميع المستويات بمجموعة مدارس الامل وحدة الفتح ،مدشنة بذلك برنامج أنشطة الجمعيتين للموسم الحالي 2019 .

شارك في دعم هذه العملية التربوية الاجتماعية ،التي تهدف إلى تشجيع أبناء هذه المنطقة لمتابعة دراستهم في ظروف جيدة أطر وأعضاء الجمعيتين ، واستفاد من هذه العملية جميع التلاميذ المتمدرسين بالجماعة الترابية اجديرية  .

الكلمات التي ألقيت بالمناسبة عبرت عن عميق الشكر لكل المساهمين في إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب التلاميذ وأوليائهم ،متمنيين أن يستمر هذا التقليد ،لإزالة الشعور بالتهميش والإقصاء.

وفي السياق ذاته اعتبر السيد امبارك نذير  رئيس جمعية الجديرية للثقافة والفن ومحو الامية بأن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع التمدرس بحيث لا يحرم أي طفل من حق التعلم بسبب الإكراهات المادية و عدم التوفر على اللوازم المدرسية .

مضيفا بأن من شأن هذه العملية لو استمرت كل سنة في الزيادة من عدد التلميذات والتلاميذ الذين يكملون مشوارهم الدراسي بالعالم القروي، كما من المنتظر أن تساهم في الزيادة من عدد التلاميذ الجدد الذين يلجون لأول مرة صفوف المستوى الأول من التعليم الابتدائي، يبقى العالم القروي بحاجة لمزيد من الجهود من أجل تعميم التمدرس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 1 = 2