السمارة…مخرجات اجتماع تتبع وانجار مشاريع مخطط التأهيل الحضري الشطر الرابع

0

صحراء توذوس محمد سالم نذير 

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة اقليم السمارة صباح اليوم الأربعاء 04نونبر اجتماع هام لتتبع وإنجاز مشاريع الشطر الرابع المخطط التأهيل الحضري ترأسه عامل الإقليم السيد حميد نعيمي وبحضور أطر ومهندسي وكالة الإنعاش والتنمية الإجتماعية للاقاليم الجنوبية بالإضافة إلى الكاتب العام لعمالة السمارة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة السمارة ورؤساء وممثلي المجالس المنتخبة والمدير الاقليمي للشباب والرياضة ورؤساء المصالح بعمالة السمارة .

وفي بداية الاجتماع نوه عامل الاقليم بالدور الكبير الذي تقوم به وكالة الإنعاش والتنمية الإجتماعية للاقاليم الجنوبية في سبيل تأهيل وتنمية إقليم السمارة،

عامل الإقليم أكد أن بعض العوائق المادية تعترض استكمال عدد من المشاريع الرياضية سيتم حلها في القريب العاجل .

ممثل وكالة الجنوب توجه بالشكر لجميع المتدخلين من سلطات ومنتخبين لتعاونهم المستمر وتتبعهم لكافة المشاريع وأكد أن نسب تقدم في المشاريع حول هذا برنامج الشطر الرابع من التأهيل الحضري وصلت إلى 65% مضيفا أن بعض التعثرات واجهت اشغال الانجاز تم التغلب عليها .

وشهد الاجتماع تقديم عروض مفصلة حول تقدم إنجاز مشاريع موضوع اتفاقية الشراكة الشطر الرابع من المخطط الإقليمي بإقليم السمارة مشاريع إعادة إسكان ساكنة الربيب والمخيم أشغال الطرق والتبليط بالاحياء الناقصة ( حي مولاي ادريس، حي الفتح ، الحي الحسني و حي الوحدة لازاب ) والتجهيزات الرياضية .

وخلال هذا الاجتماع طالب كل من رئيس المجلس الاقليمي ورئيس جماعة السمارة بتسريع أشغال إنجاز الأشطر المتبقية من المساكن الخاصة بمخيم الكويز والربيب وتسليمها في أسرع الآجال والإسراع بتهيئة الأحياء الناقصة .

وأجمع جل المتدخلين على أهمية هذه المشاريع التنموية مع ضرورة تتبعها ومواكبتها من أجل تعزيز البنية التحتية بإقليم السمارة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 2 = 4