تفاصيل إعطاء الانطلاقة الرسمية لفعاليات الأسبوع المغربي في نواكشوط

0

صحراء توذوس متابعة 

أعطى السفير المغربي بموريتانيا حميد شبار، صباح اليوم الاثنين، إشارة انطلاق فعاليات الأسبوع المغربي في نواكشوط، وذلك بحضور وزير التجارة الموريتاني سيد أحمد ولد محمد، ورئيس غرفة التجارة الموريتاني أحمد باب ولد اعلي، ورئيس ارباب العمل الموريتانيين، زين العابدين ولد الشيخ احمد، وممثلي السلك الدبلوماسي، وكذلك عمدة حي تفرغ زينة بالعاصمة نواكشوط، وسط حضور جماهيري واسع.

ونوه وزير التجارة الموريتاني سيد أحمد ولد محمد، خلال كلمته في افتتاح الحفل، بجو التعاون بين موريتانيا والمغرب، والذي قال إنه يشمل مختلف مجالات التعاون.

وكانت السفارة المغربية بنواكشوط، قد أعلنت في بلاغ صادر عنها، أنها ستنظم في الفترة الممتدة ما بين 16 إلى 22 دجنبر الجاري، “أسبوع المغرب”، وذلك بشراكة مع كل من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات و”دار الصانع” والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات “Morocco Foodex” بالإضافة إلى وزارة التجارة والسياحة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية.

ومن المنتظر أن يقدم “أسبوع المغرب” برنامجًا غنيًا ومتنوعًا من الأنشطة، يتضمن فضاءات مجهزة لاحتضان لقاءات بين رجال الأعمال، واجتماعات بين الفاعلين الحكوميين والمؤسساتيين، بالإضافة إلى مساحات عرض مصممة خصيصا لأخذ زائريها في جولة استكشافية تمكنهم من الاطلاع على الثراء الثقافي للمملكة المغربية، وذلك عبر تقديم عروض لفنون المائدة والطبخ المغربي الرفيع والتعرف على المنتجات الأصيلة، دون إغفال التعريف بالإمكانيات والمؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها المملكة.

كما أنه بالإضافة للفضاء المخصص لعرض منتجات الصناعة التقليدية، يهدف هذا الموعد الهام لتمكين الزوار والمهنيين من اكتشاف مختلف القطاعات والعلامات الصناعية التي تثمن المنتجات المغربية العالية الجودة.

وستقام تظاهرة “أسبوع المغرب” في فضاء المركب الرياضي الأولمبي، الكائن بحي تفرغ زينة بالعاصمة نواكشوط، على مساحة حوالي 3000 متر مربع، ويشمل فضاءات حديثة للعرض مصممة ومؤثثة بشكل يعكس خصوصيات المعمار المغربي، بالإضافة لخيام تقليدية تضفي لمسة جمالية مستوحاة من الأصالة المغربية.

وستواكب فعاليات الأسبوع عدة أنشطة فنية وثقافية، تتضمن سهرات موسيقية وأمسيات شعرية يحييها فنانون وشعراء مغاربة وموريتانيون وكذلك عرض أزياء للاحتفاء بالقفطان المغربي، كما ستعقد بهذه المناسبة ندوة حول موضوع “التبادل التجاري بين المغرب وموريتانيا: الواقع والآفاق”، ينشطها نخبة من الجامعيين والخبراء المغاربة والموريتانيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 3 = 13