إنتخاب نور الدين بهوش رئيس الفرع المحلي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان بالداخلة

0

صحراء توذوس الداخلة 

احتضنت غرفة الصيد البحري الاطلسية الجنوبية بالداخلة الجمعه العام التأسيسي للفرع الجهوي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان والذي أشرف عليه السيد ذ.احمد قيلش رئيس المركز والأستاذ الجامعي بجامعة ابن زهر، إلى جانب اللجنة التحضيرية التي يرأسها السيد نورالدين بوهوش، كما حضر الجمع العام السيد عمر ازوغار محامي بكندا.

وقد أكد السيد احمد قيلش بعد الكلمة الافتتاحية للجنة التحضيرية عمل ضرورة العمل على تفعيل الترسانة القانونية والاتفاقات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها الدولة المغربية وتنزيلها على أرض الواقع، واهمية المصاحبة القانونية من طرف مختلف المؤسسات الناشطة والعاملة بالمجال الحقوقي وتقديم الخدمات والدعم الكفيلين لذلك.

ومن جهته أكد السيد عمر ازوغار محامي بكندا، على الدور الوعايي والوقائي باعتبار صيانة الحقوق قائمة أساسا على المعرفة والوعي بها، وكذا الشق الإجرائي والذئب يستدعي تدخل مختلف الأطراف سواء منها الحكومية وغير الحكومية.

كما أكد في مداخلته أن المصاحبة القانونية لحقوق الإنسان قائمة على اساسين : المصاحبة القبلية و المصاحبة أثناء النزاع لضمان الحقوق وصيانتها.

وقد تمت المصادقة على السيد نورالدين بوهوش كرئيس للفرع الجهوي وتكليفه بتشكيل المكتب وفقا للمقتضيات القانونية.

كما تقدم رئيس الفرع الجهوي بكلمة دعى من خلالها كل الاعضاء تظافر الجهود لإيصال رسالة المركز وتفعيل مضامينه، ليتم بعد ذلك تلاوه برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 2 =