بيان..أندية كرة القدم بجهة الداخلة ترفض قرار جامعة كرة القدم تأجيل الجمع العام للعصبة الجهوية لكرة القدم بالداخلة

0

صحراء توذوس الداخلة 

ندد رؤساء الأندية الرياضية لكرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب بالبلاغ الذي أصدرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص تأجيل تأسيس عصبة جهة الداخلة وادي الذهب لكرة القدم للمرة الثانية على توالي لأسباب مجهولة.

معتبرين هذا القرار يتنافى مع المراسلة الملكية إلى المؤتمرين في المناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات سنة 2008 التي تحث على الرفع من مستوى الرياضة والإنفتاح على جميع الفئات وكذلك أهداف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تحث على توسيع قاعدة الممارسين وكذلك المادة 32 قانون التربية البدنية والرياضة الذي ينص على تأسيس واحدة بكل جهة من خلال بيان إستنكاري تحتفظ صحراء توذوس بنسخة منه .

وتابع رؤساء الأندية في ذات البيان انهم تلقو مراسلات من الجامعة بخصوص الحضور والتصويت في الجمع العام التأسيسي لهذه العصبة مما يعني ان أنديتهم أستوفت الشروط المنصوص عليها في المادة 24 من القانون الأساسي للعصبة الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب الذي أرسلته الجامعة قصد الإطلاع عليه .

وأعلن رؤوساء الأندية من خلال البيان التنديدي عن رفضهم القاطع لهذا التأجيل الغير مبرر ،وتشبتهم الدائم بإنشاء هذه العصبة كباقي العصب بجميع جهات مملكتنا الشريفة ومسائلتهم لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن سبب هذا التأجيل للعصبة علما أنه تم تأسيس عصبة كلميم وادنون ،والدعوة إلى التسريع بإيجاد حل لهذه الأزمة .

كما أكد رؤوساء الأندية في ختام البيان انهم سيخوضون كافة أشكال النضال السلمية من أجل تحقيق مطلبهم الرامي إلى تأسيس عصبة جهة الداخلة وادي الذهب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

9 + 1 =