رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة السمارة يطمئن الساكنة بخصوص وفرة المواد الغذائية والاستهلاكية

1

صحراء توذوس السمارة 

في اطار التدابير الاحترازية والتصدي لكل ما من شأنه المساس بالأمن الغذائي للساكنة ومواجهة أي استغلال لفيروس “كورونا” ، طمأن السيد محمد بهان رئيس قسم الشؤون الإقتصادية والإجتماعية والتنسيق بعمالة إقليم السمارة الساكنة بخصوص وفرة مخزون المواد الغذائية والسلع الاساسية واستقرار الأسعار ومحاربة الاحتكار.

حيث اكد في تصريح خاص ل”صحراء توذوس” أن المواد الغذائية متوفرة وبكثرة وكافية لتغطية حاجيات المواطنين ولا داعي للقلق، مبرزا أن خلية اليقظة والتتبع تقوم بدوريات يومية لمراقبة الاسعار والجودة بالاسواق ومحاربة الاحتكار والمضاربة والممارسات غير المشروعة.

وبخصوص الزيادة التي شهدتها بعض المنتجات قال محمد بهان انه تم بالفعل زيادة في اسعار بعض المنتجات الغذائية خاصة القطاني وزيادة كبيرة في أثمان مواد النظافة أما باقي المواد الأخرى فبقي سعرها ثابتا، مضيفا أنه تم التعامل بصرامة وحزم مع اصحاب المحلات المخالفة التي تستغل جائحة كورونا وتقوم برفع الأسعار.

وكان جلالة الملك قد وجه السلطات المختصة خلال جلسة عمل بالقصر الملكي بالدار البيضاء خصصت لتتبع تدبير انتشار وباء فيروس كورونا ، للسهر على حسن تطبيق التدابير الناجعة المتخذة في مجال ضمان تزويد الأسواق عبر التراب الوطني، بجميع المواد الغذائية والاستهلاكية، وبمواد التطهير والتعقيم، بصفة منتظمة ومتواصلة، ومحاربة مختلف أشكال الاحتكار والزيادة في الأسعار.

تعليق 1
  1. خالد يقول

    كلامك السيد بهان في واد والواقع المعاش في واد اخر السوق عرف ارتفاعا مهولا في الاثمنة وزيادات صاروخية في جميع السلع المرجوا خروج اللجان المكلفة ومعاقبة المخالفين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

33 − 24 =