امتثالا لحالة الطوارئ وزارة الداخلية تؤجل التصريح بالولادات والوفيات.. التفاصيل

0

صحراء توذوس متابعة

في إطار قراراتها المستجدة والهادفة للحفاظ على سلامة المواطنين من تفشي فيروس كورونا المعدي، وتماشيا مع ما تفرضه حالة الطوارئ الحالية بالبلاد، أهابت الوزارة بالمواطنين عدم التوجه لمكاتب الحالة المدنية للتصريح بولاداتهم ووفياتهم، إلى غاية رفع حالة الطوارئ، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة الموظفين العاملين بالمرافق العمومية.

وحسب ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغ رسمي لها، يتعلق الأمر بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، بعدما تمت المصادقة على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.292، وهو المرسوم الذي يندرج في إطار التدابير الوقائية العاجلة التي قررتها السلطات العامة من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا بالمغرب.

وأوضحت الوزارة المعنية، أنه بمقتضى المادة السادسة من هذا المرسوم، فإن جميع الآجال المنصوص عليها في النصوص القانونية والتنظيمية سيتوقف احتسابها طيلة فترة حالة الطوارئ الصحية المفعلة حاليا، والتي ستستمر إلى غاية الإعلان الرسمي عن انتهائها.

وبه، فإن جميع الآجال القانونية المنصوص عليها للتصريح بوقائع الحالة المدنية في الفصل 15 من المرسوم التطبيقي لقانون الحالة المدنية كما تم تعديله، سيتوقف احتسابها إلى غاية الإعلان الرسمي عن رفع حالة الطوارئ، حيث سيتم استئناف احتساب الآجال المذكورة، ابتداء من اليوم الموالي لرفعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

82 − = 73