السمارة..أحواش تربية المواشي تدفع ساكنة الاحياء المتضررة للاحتجاج

0

صحراء توذوس السمارة

يعاني ساكنة بعض الأحياء بمدينة السمارة من إنتشار الروائح الكريهة المنبعثة من “أحواش تربية المواشي ” الملاصقة للتجمعات السكنية .

وهو مادفع سكان حي المسيرة شطر الفيلات لتنظيم وقفة احتجاجية يطالبون من خلالها بالتدخل العاجل للسلطات المعنية لرفع الضرر الناجم عن تللك الاحواش نتيجة ما تخلفه من روائح كريهة ومخلفات تؤثر على الصحة العامة للأطفال وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة .

وقال احد المتضررين من وجود تلك الاحواش قرب منزله في تصريح ل صحراء توذوس أنه لم يعد قادرا على فتح نوافذ منزله بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من تلك الاحواش مطالبا في ذات الوقت من السلطات المختصة بالتدخل العاجل وإيجاد حلول لهذه القضية .

حري بالذكر أن جل سياسات المدينة المتبعة من طرف الدولة لم تجد طريقها للنور والتطبيق بمدينة السمارة نظرا لهيمنة الهاجس الانتخابي منذ عقود وهو ما جعل المدينة تشهد انتشار كبير لاحواش تربية المواشي وسط التجمعات السكانية في غياب للشروط الصحية والسلامة البيئية، في الوقت الذي إستطاعت جل الأقاليم المجاورة لمدينة السمارة برمجة إنشاء أسواق لتربية وبيع المواشي بعيدا عن التجمعات السكنية لازالت السمارة تحتفظ بخاصية “ترييف المدن” إلى حين…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + 5 =