حمد الشيكر يلتحق بحزب الحمامة بالسمارة والشارع المحلي يعتبر التحالف ضعيف

0

صحراء توذوس السمارة

على بعد أشهر من قيامة انتخابات 2021 بدأت تتضح معالم التحالفات السياسية باقليم السمارة حيث علمت صحراء توذوس من مصادر موثوقة أن حمد الشيكر النائب البرلماني ورئيس جماعة سيدي أحمد لعروسي والمفتش الإقليمي السابق لحزب الاستقلال سيخوض الاستحقاقات الانتخابية بحزب التجمع الوطني للأحرار.

ذات المصادر أكدت أن استقطاب حمد الشيكر الى حزب الأحرار لم تكن سهلة حيث جرت مفاوضات ماراطونية قادها رئيس مجلس جماعة السمارة سيدي محمد الجماني بالإضافة إلى شخصية وازنة بالعيون توجت في الاخير بإقناع حمد الشيكر بخوض الانتخابات المقبلة بحزب الحمامة.
واضافت ذات المصادر ان النائب البرلماني حمد الشيكر ورئيس مجلس جماعة السمارة سيدي محمد الجماني اتفقا على التنسيق بين الجانبين لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وفق صيغة رابح رابح .

المصادر اضافت ان الاتفاق يلزم رئيس مجلس جماعة السمارة بدعم حمد الشيكر في الانتخابات البرلمانية مقابل دعم الأخير له من أجل الظفر برئاسة مجلس جماعة السمارة لولاية جديدة
وتؤكد ذات المصادر ان حزب التجمع الوطني للأحرار سيغطي أغلب الجماعات الترابية عكس الانتخابات الماضية حيث اكتفى حزب التجمع الوطني للأحرار بخوض انتخابات جماعة السمارة .

ويرى عدد من المتابعين للشأن المحلي ان حمد الشيكر لم يكن له خيار سوى بالانضمام إلى حزب الحمامة والاصطفاف إلى جانب الجماني من أجل كبرياء المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال سابقا حمد الشيكر وكذلك من أجل إيصال رسائل مفادها أنه ما زال يمتلك هامش الحركة وصنع التوافقات السياسية المحلية

في حين يرى آخرون أن قرار حمد الشيكر بالانضمام إلى حزب الحمامة لن يكون له تأثير كبير على المشهد المحلي بالإقليم خاصة ان حزب الاستقلال في هذه الفترة يشهد حركية سياسية غير مسبوقة على مستوى جهات الصحراء الثلاث خاصة جهة العيون الساقية الحمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

46 + = 47