الرئيس الموريتاني يُجند محامين فرنسيين لمنع المعارض ولد بوعماتو من الترشح للرئاسيات المقبلة

0

صحراء توذوس : عبير الدليمي

كشفت صحيفة “لوموند أفريك” الفرنسية، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز المنتهية ولايته هذا العام، قام بتكليف مجموعة من المحامين الفرنسيين لأجل إفشال محمد ولد بوعماتو رجل الأعمال المثير للجدل ومنعه من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقالت صحيفة “لوموند “أن فريق المحامين المكلف من طرف الرئيس الموريتاني الحالي، يضم كل من المحامي جان ألويس أبرغير، وهو قاضٍ مختص في مكافحة الإرهاب بمحكمة باريس، والمحامي جمال ولد الطالب العامل هو الآخر في محاكم باريسية”.

ونقلت الصحيفة أن فريق المحامين المذكور متعاقد منذ سنة 2017 مع الرئيس محمد ولد عبد عزيز من أجل فبركة مجموعة من الملفات بالتعاون مع رئيس المحكمة العليا، الخاصة والمتعلقة بقضية توريط رجل الأعمال الموريتاني محمد بوعماتو”.

وأشارت الصحيفة الفرنسية، أن الحديث عن ترشح ولد بوعماتو للرئاسيات المقبلة، يسبب إزعاجا كبيرا لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، لكون ولد بوعماتو يتمتع بحظوظ كبيرة لدى المعارضة الموريتانية التي تبحث هذه الأيام عن مرشح موحد تواجه به مرشح النظام الجنرال غزواني في الانتخابات المزمع تنظيمها شهر يوليوز المقبل.

وكانت المعارضة الموريتانية، قد ناشدت قبل يومين في رسالة معممة على سفراء عدد من الدول الغربية المعتمدين بنواكشوط، التوسط لدى السلطات الموريتانية لرفع المتابعات القضائية التي تمنع ولد بوعماتو من القدوم إلى موريتانيا واستكمال مشاورات وإجراءات ترشحه بشكل قانوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 16 = 25