banner
banner

التنمية والاستقرار.. أهم محاور لقاء رئيس جهة العيون مع وفد السفراء العرب

0

صحراء توذوس : السمارة

إستقبل أمس السبت، سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء وفد ديبلوماسيا هاما يضم عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى المغرب، عن دول السعودية واليمن وسلطنة عمان والأردن، والذين إستمعوا إلى شروحات مفصلة من طرف رئيس المجلس الجهوي حول أهم المشاريع والأوراش التنموية التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الأخيرة.

وركز رئيس المجلس الجهوي للعيون، في جولته رفقة وفد السفراء العرب خلال زيارته للعيون على أهم مرتكزات النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه الملك محمد السادس سنة 2015، ودور هذا المشروع الهيكلي في تغيير ملامح المنطقة وتأسيس لمرحلة تنموية جديدة.

وذلك عبر مجموعة من الاستثمارات والأقطاب التنافسية والاقتصادية التي سيكون لها الأثر الكبير مستقبلا في الدفع بالعجلة الاستثمارية وإنعاش الدورة الاقتصادية سواء داخل جهة العيون، او بمختلف المدن والأقاليم الجنوبية.

من جهتهم، عبر أعضاء وفد السفراء العرب، عن إنبهارهم الشديد بخصوص المستوى التنموي الذي تعيشه مدينة العيون، وتقدم وتطور البنيات التحتية والمنشآت الرياضية والاجتماعية، بالاضافة إلى حجم الاستقرار والأمن الذي تعيشه الساكنة المحلية.

وخلال تصريحات صحفية، أكد السفراء العرب، على تثمينهم لمختلف الجهود التي قامت بها الدولة المغربية في المنطقة، ودور المنتخبين المحليين على رأسهم مولاي حمدي ولد الرشيد في الدينامية التنموية التي تشهدها العيون، والتي جعلتها في مصاف المدن والأقاليم الشمالية والأكثر تقدما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

69 + = 70