بلدة الفوار تحتضن فعاليات الدورة 16 للموسم الديني للولي الصالح سيدي عبد الله موسى

0

صحراء توذوس : سعيد لعبيدي

تحت شعار الثروة البشرية ضمان لإستمرار الأمة و إستشرافا للمستقبل دورة المرحوم خطري ولد سعيد الجماني،إحتضنت جارة وادي الساقية الحمراء بلدة الفوار المترامية بالنفوذ الترابي لجماعة حوزة الترابية بإقليم السمارة فعاليات الموسم الديني السادس عشر للولي الصالح سيدي عبد الله موسى المنظم من طرف قبيلة الشرفاء الرقيبات لبيهات .

الحفل الديني عرف حضور عامل إقليم السمارة حميد نعيمي ورؤساء المجالس المنتخبة وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية وممثلي الزوايا بالسمارة وشخصيات مدنية وأمنية وعسكرية،وأبناء وحفدة الولي الصالح عبد الله موسى .

والذي تخللته إبتهالات و قراءة أيات من الذكر الحكيم ،وفي كلمة بالمناسبة أبرز أبناء وحفدة الولي الصالح الدلالات الرئيسية والأهداف المتوخاة من وراء الموسم الديني الذي أصبح يكتسي رمزية روحية وتاريخية من شأنها توطيد العلاقات الاجتماعية بين ساكنة هذا الوطن عموما والسمارة خصوصا بالإضافة إلى تكريس المعاني الروحية، ونشر قيم التسامح والتضامن.

كما أكد المتدخلون على الدور الكبير الذي لعبته زاوية الولي الصالح كمركز إشعاع ديني وثقافي واجتماعي ، من خلال تحفيظ القرآن وتعاليم الإسلام والتربية الروحية التي أسست من أجلها، والحفاظ على الدين الإسلامي المرتكز على العقيدة الأشعرية ومذهب الإمام مالك والتصوف السني وعلى إمارة المؤمنين .

واختتم هذا الحفل الديني بتلاوة برقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + 2 =