تفاصيل : تنظيم المهرجان الجهوي للتعليم الأولي في نسخته الأولى بالداخلة

0

صحراء توذوس : و.م.ع

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة – وادي الذهب، أمس السبت، النسخة الأولى من المهرجان الجهوي للتعليم الأولي، تحت شعار “أطفالنا مستقبلنا”.

وأكدت السيدة الجيدة اللبيك، مديرة الأكاديمية، في افتتاح هذا المهرجان، المنظم في إطار الاحتفاء بالذكرى الـ 12 لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة خديجة، على أهمية التعليم الأولي باعتباره أحد الأوراش الكبرى التي فتحتها وزارة التربية الوطنية هذه السنة، تنفيذا للتوجيهات السامية التي تضمنتها الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في “اليوم الوطني حول التعليم الأولي”، المنعقد في يونيو الماضي، والرامية إلى إيلاء عناية أكبر لهذه الفئة من التلاميذ. وأضافت أنه، بناء على الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين واستراتيجية وزارة التربية الوطنية والخطة الجهوية لتطوير تعميم التعليم الأولي، تم تنظيم هذا المهرجان من أجل تحفيز المؤسسات التعليميةوتعزيز تنافسها في الأنشطة التربوية لفائدة هؤلاء الأطفال، وتعزيز قيم المواطنة لديهم. ونوهت مديرة الأكاديمية بالتطور الملموس لجهود تعميم التعليم الأولي بجهة الداخلة – وادي الذهب، والذي بلغ نسبة 80 في المئة، مؤكدة على أهمية تضافر الجهود بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة وجمعيات الآباء وأولياء الأمور من أجل تحقيق نتائج أفضل في هذا المجال.

كما أشارت إلى الاهتمام الذي توليه المجالس المنتخبة بالجهة للتعليم الأولي من خلال عقد مجموعة من الشراكات مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لتطوير التعليم الاولي، والتي بفضلها ستتمكن الجهة من تعميم التعليم الأولي بشكل تام خلال سنة 2020.

وتخلل هذا المهرجان، الذي عرف مشاركة متميزة لعشرات المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، تنظيم مجموعة من الفقرات الغنائية والمسرحية والرقصات، التي قدمها أطفال يتابعون تعليمهم الأولي بهذه المؤسسات، والتي لاقت استحسان الحاضرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

77 + = 78