banner
banner

بمساعدة “ديستي” الأمن يفكك عصابة متخصصة في الهجرة السرية بالعيون

0

صحراء توذوس : العيون

أفاد مصدر أمني لجريدة “صحراء توذوس” أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة العيون، تمكنت اليوم السبت بناءً على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، “ديستي” من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر عبر المسالك البحرية.

وقال ذات المصدر إنه جرى توقيف المشتبه بهم الأربعة في حالة تلبس بالتحضير والإعداد لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة لفائدة خمسة عشر مرشحا، من بينهم سيدة، وضبطهم في عمليات متفرقة بخمسة أحياء سكنية بمدينة العيون.

وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز ثلاث سيارات، وجهاز لتحديد المواقع البحرية يشتبه في استخدامه في عمليات الهجرة غير المشروعة.

وقد تم إخضاع المنظمين الأربعة ومرشحي الهجرة غير الشرعية لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 3 = 9