banner
banner

المغرب يستثمر لقاء مراكش في دعم مقترح الحكم الذاتي بالصحراء

0

صحراء توذوس : السمارة

إختتمت أمس الأربعاء بمراكش أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، وهو الاجتماع الذي إستثمرته الدبلوماسية المغربية في تعزيز ريادتها على المستوى الدولي ودور المغرب في حماية الأمن الاقليمي للمنطقة وإستراتيجيته الفعالة والمتعددة الأبعاد في مجال مكافحة الإرهاب.

وعلى هامش الاجتماع الذي إحتضنته مراكش، أجرى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لقاءات ثنائية مع وزراء خارجية الدول المشاركة حول العلاقات الثنائية وإستثمار اللقاء في جلب المزيد من الاعتراف والتأييد الدولي والأوروبي للمقترح القاضي منح الصحراء حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية كحل عملي وواقعي للنزاع حول الصحراء.

وإستطاع المغرب من خلال لقاء مراكش، حصد إعترافات دولية جديدة إزاء مقترح الحكم الذاتي مثل هولندا ورومانيا وصربيا وتركيا وغينيا والبحرين، وغيرها من الدول المشاركة باجتماع التحالف الدولي الذي ناقش مواضيع ومحاور هامة وتربط الارهاب مع الانفصال وتأثير ذلك على سيادة الدول وسلامة مواطنيها وإقتصادها وأمنها القومي.

وتمكن المغرب خلال إجتماع مراكش بحضور 47 مسؤول حكومي، و400 شخصية سياسية وأمنية رفيعة المستوى، من بسط مؤهلات المملكة من حيث التنمية والاستقرار وأنها شريك موثوق به في عقد المعاهدات والاتفاقيات والمخططات الدولية والأممية على غرار مخطط التسوية بمنح الصحراء حكما ذاتيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

95 − 86 =