300×250

إنطلاق أعمال اللجنة المغربية الموريتانية في مجال الصيد البحري بنواكشوط

0

صحراء توذوس : العيون

أشرف كل من وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد امعييف، رفقة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات في المملكة المغربية محمدصديقي اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات بانواكشوط على افتتاح أعمال اللجنة المشتركة الموريتانية المغربية للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الصيد والاقتصاد البحري. و السبل الكفيلة بتطوير وتنويع مجالات التعاون بما يعزز جهود التنمية المستدامة لقطاع الصيد في البلدين ويسهل ويضمن مصالحهما المشتركة.

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني أن انعقاد هذه الدورة جاء بناء على توصيات اللجنة المشتركة الكبرى المغربية الموريتانية الملتئمة هذه السنة في الرباط بتوجيهات من قائدا الدولتين، الرامية إلى تطوير العلاقات الثنائية.

300×250

من جانبه قال الوزير المغربي إن العلاقات الطيبة مع موريتانيا يجب أن تستغل بشكل كامل لتكون منطلقا لتعاون بيني بناء في مجال التنمية خدمة للصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأشار المتحدث إلى أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه الصيد والاقتصاد البحري في التنمية الذي يزداد اليوم بفعل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتي زادت من تعقيداتها التغيرات و الظروف المناخية والاوضاع الصحية والسياسية العالمية.

وأشار الوزير المغربي إلى أن قطاع الصيد مطالبا أكثر من أي وقت مضى بالمساهمة بفاعلية في التنمية مع المحافظة على الثروة البحرية ليستفيد منها جيل الحاضر وأجيال المستقبل.

ويشار إلى أن برنامج الوفد المغربي المشارك في أعمال الدورة بنواكشوك سيتضمن عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الموريتانيين وزيارة عدد من المؤسسات والموانئ التابعة لقطاع الصيد والاقتصاد البحري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

71 + = 75