300×250

زوجة الرئيس الموريتاني ضيفة شرف على ملتقى “إيسيسكو” بالرباط

0

صحراء توذوس : العيون

قامت سيدة موريتانيا الأولى وزوجة رئيس البلاد محمد الشيخ ولد الغزواني محمدمريم فاضل الداه بزيارة مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في العاصمة المغربية الرباط.

وتأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة زوجة الرئيس الموريتاني في المؤتمر الدولي حول المرأة وقيادة الجامعات، الذي تنظمه الإيسيسكو وكانت بنت الداه ضيفة الشرف فيه، وألقت كلمة في جلسته الافتتاحية.

وأعلنت الإيسيسكو أن المدير العام خلال اللقاء الذي جمعه بالسيدة الأولى، أكد أن حضورها المؤتمر، الذي تنظمه الإيسيسكو بشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في المملكة العربية السعودية، “يمثل دعما للنساء في دول العالم الإسلامي”.

من جهتها قالت بنت الداه خلال اللقاء إنها “سعيدة بالزيارة والمشاركة في المؤتمر”، وشددت على أن “مناصرة قضايا المرأة هي شغلها الشاغل” وثمنت بنت الداه ما قالت إنه “الدور الذي تقوم به منظمة الإيسيسكو في دعم النساء”.

وعقب اللقاء كتبت السيدة الأولى بموريتانيا كلمة في السجل الذهبي لزوار الإيسيسكو، قبل أن تتجول في أجنحة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، المقام بمقر الإيسيسكو بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

51 − 44 =