300×250

بقيادة ميسي الأرجنتيني تتفوق على فرنسا بركلات الترجيح ويُتوج بطلا للعالم

0

صحراء توذوس : السمارة

حقق المنتخب الأرجنتيني كأس العالم 2022، على حسابه نظيره الفرنسي، بالنهائي الذي انتهى بثلاثة أهداف في كل مرمى، اليوم الأحد، على أرضية ملعب “لوسيل”.

وفرض المنتخب الأرجنتيني، سريعا نفسه على فرنسا، مبادرا في تهديد حارس مرمى، هوغو لوريس، إلى حين تمكنه من افتتاح التسجيل عند الدقيقة الـ23 عبر النجم، ليونيل ميسي، من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

واستطاعت الأرجنتين أن تضيف الثاني في الدقيقة الـ36، عن طريق الجناح، أنخيل دي ماريا، لينتهي الشوط الأول بتقدم “التانغو”، بهدفين دون رد، مقابل ضعف حيلة فرنسا.

واستمرت الأرجنتين في بحثها عن الهدف خلال الشوط الثاني، مقابل تراجع فرنسا، إلى حين تمكنها من التحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الـ80، استغلها النجم، كيليان مبابي بنجاح.

وسريعا ما عاد مبابي منتفضا مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة الـ81 من تسديدة أسكنها المرمى، فراضا التعادل على رفاق ميسي، لينتهي الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما، ويتم الاحتكام للأشوط الإضافية.

واستطاع المنتخب الأرجنتين العودة في النتيجة بتسجيله للهدف الثالث، عن طريق القائد، ليونيل ميسي، قبل أن يعود مبابي ويعدل النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 117، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف في كل مرمى.

وحسم المنتخب الأرجنتيني ركلات الترجيح لصالحه بـ… ليحقق اللقب الثالث في تاريخه مقابل احتلال فرنسا للوصافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 40 = 42