البوليساريو تهاجم بوريطة بشأن تصريحاته بالمائدة المستديرة الثانية بجنيف

0

صحراء توذوس : البشير الذهبي

هاجمت جبهة البوليساريو، وبشكل غير مسبوق ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إثر تصريحاته الصحفية عقب إختتام الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول قضية الصحراء يوم الجمعة المنصرم.

وحسب بيان صادر عن المسؤول والمكلف بالشؤون الخارجية لدى البوليساريو، فإن الأخيرة لم تقبل تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وإعتباره حل قضية الصحراء خارج مشروع الحكم الذاتي يعد أمرا غير واقعي.

وذكر بيان البوليساريو الموجه ضد وزير الخارجية ناصر بوريطة، بالقمم التي كانت تحضرها البوليساريو بصفتها عضوا داخل الاتحاد الافريقي بكل من مالابو و مابوتو و ابيدجان و طوكيو و بروكسيل.

وتعتبر هذه الهجمة الاعلامية العنيفة ضد وزير الخارجية المغربي من طرف البوليساريو، تطورا خطيرا بامكانه التأثير على سياق وإنعقاد الجولة الثالثة المرتقبة حول الصحراء بجنيف.

خاصة وأن جدول أعمال المائدة المستديرة الثانية التي اختتمت يوم الجمعة الماضي، ارتكز بالأساس حول ضرورة اتخاذ اجراءات ثقة بين طرفي النزاع المغرب و جبهة البوليساريو.

بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الاهمية الجوهرية التي تولى لعودة الثقة بين الطرفين و للاجراءات المحددة للثقة التي يمكن اتخاذها بالمسقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

67 − = 63