عاجل…فرار مجموعة المهربين 19 من سجن الناحية العسكرية الثانية لجبهة البوليساريو

0

صحراء توذوس : لعبيدي سعيد 

أفادت مصادر مطلعة ل”صحراء توذوس” أن وحدة عسكرية للمراقبة الحدودية بمنطقة المحبس نفوذ إقليم أسا_الزاك أوقفت إحدى عشر شخصا قادمين من شرق الجدار يوم الإثنين على الساعة الحادية عشر صباحا .

وأوضحت ذات المصادر أن التحريات الأولية كشفت على أن الموقفين ينتمون لمجموعة 19 من المهربين محط مذكرة بحث وطنية من طرف سرية الدرك الملكي بالسمارة ،بعد فرارهم من الشريط الحدودي على خلفية إفشال عملية تهريب المخدرات بنواحي السمارة سنة 2017.

وتابعت المصادر ،أن المجموعة التي تمكن خمسة أفراد منها في شهر شتنبر 2018 من عبور الجدار ،في حين تم إلقاء القبض على باقي أفراد المجموعة من قبل قوات البوليساريو بسبب الأمطار والسيول والتي حالت دون تمكنهم من عبور الجدار ، نفس أعضاء المجموعة أعادو محاولة الفرار بعد ستة أشهر وتمكنو صباح يوم الإثنين 25 مارس الجاري من الوصول لمنطقة المحبس وسلمو أنفسهم للوحدات العسكرية المغربية المكلفة بالمراقبة الحدودية .

وأردفت ذات المصادر ،أن المجموعة بحكم مذكرة البحث التي أطلقتها سرية الدرك الملكي بالسمارة بخصوص ضرورة إلقاء القبض عليهم ،قام الدرك الحربي بعد التحقيق معهم بتسليمهم لسرية الدرك الملكي بالسمارة ،من أجل إستكمال البحث والتحقيق وكشف ملابسات عملية التهريب التي تم إحباطها سنة 2017 بنواحي السمارة بفضل يقظة وروح المسؤولية العالية التي يتمتع بها القائمون على سرية الدرك بالعاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية السمارة .

وختمت مصادر “صحراء توذوس” ،بكون المتهمين تم وضعهم تحت الحراسة النظرية لمدة48 ساعة قابلة للتمديد ،وسيتم تقديمهم للمحاكمة فور إنتهاء المدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + 1 =