حفل إفطار جماعي لفائدة نزلاء السجن المحلي بالعيون‏

0

صحراء توذوس : العيون

نظمت إدارة السجن المحلي بالعيون بتنسيق مع منتدى المستقبل الثقافة الحسانية يوم الثلاثاء 28ماي 2019حفل إفطار جماعي لنزلاء المؤسسة السجنية .

وشهدت هذه المبادرة الإنسانية حضور الكاتب العام لولاية العيون والوفد المرافق له والوكيل العام لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك للمحكمة الابتدائية ورئيس للجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون – السمارة، ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم وادنون بالإضافة الى موظفي ادارة السجن ونزلاء ونزيلات السجن ووسائل الإعلام.

عرف الافطار الجماعي كلمات لكل من مدير السجن بن الشيخ الدي شكر الحاضرين والداعمين للمؤسسة السجنية وماتوليه ادارة السجن للاهتمام بالنزلاء والسهر عليهم اضافة الى توزيع الهدايا المقدمة من طرف الداعمين للنشاط حيث قدمها الكاتب العام لولاية العيون لمدير المؤسسة السجنية كما تم تكريم بعض رواد الطرب الحساني والشعراء بالمنطقة ايضا توزيع كؤوس وميداليات للفرق المشاركة في الدوري المنظم من طرف المنتدى.

هذا وقد تمت عملية الإفطار في جو عائلي حميمي، حيث اندمج الحضور وموظفو المؤسسة السجنية مع النزلاء وتناولوا الإفطار جماعيا. وقد استمتع النزلاء بوصلات موسيقية حسانية من تنشيط فرقة العيساوي لمدينة العيون بتنسيق مع مندوبية وزارة الثقافة، و بقصائد في مدح خير الأنام للشارع الري، وفقرات من الطرب الحساني للفنانيين بابر واسلموا استهوت الحضور الذي تفاعل معها بحماس كبير.
وقد لقيت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا من طرف النزلاء و ، خاصة وأنها خلقت جوا أسريا وعائليا، وخلفت لدى النزلاء إحساسا بالتضامن والتآخي، كما شكلت هذه المناسبة الانسانية فرصة للنزلاء لخلق اجواء رمضانية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + 3 =