جمعية طافلات الإحسان تشارك نزلاء الأحداث بالسجن المحلي السمارة فرحة العيد

0

صحراء توذوس : السمارة

تحت شعار “لأنكم تستحقون” استفاد النزلاء الأحداث والنزيلات بالسجن المحلي السمارة، مساء يوم الإثنين المنصرم ، من حفل شاي وأمسية فنية وتوزيع ملابس العيد بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ وذلك ضمن عملية إنسانية وتضامنية نظمتها ، جمعية طافلات الإحسان للتضامن الإجتماعي بشراكة مع السجن المحلي السمارة .

وتهدف هذه المبادرة، حسب المنظمين، إلى مد جسور التواصل بين هذه الفئة والمجتمع المدني، وتأصيل الروابط الاجتماعية وترسيخ العادات والتقاليد. كما تهدف المبادرة، المنظمة في إطار الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني، إلى نقل أجواء العيد إلى داخل المؤسسة.

واعتبر السيد محمد فردوح ، مدير السجن المحلي بالسمارة، أن هذا الحفل يأتي في إطار انفتاح المؤسسة السجنية على مكونات المجتمع المدني وكافة المساهمين في الرفع من العمل الاجتماعي داخل المؤسسة؛ وكذلك من أجل تقديم مختلف أشكال الدعم الروحي والمادي والمعنوي للسجناء، مضيفا أن “هذه المبادرة تندرج في سياق الأنشطة الثقافية والدينية التي تسعى من خلالها المؤسسة السجنية إلى تنزيل توجيهات المندوبية العامة لإدارة السجون، عبر تعزيز الدور الإصلاحي لفائدة النزلاء، بهدف تهييء الظروف الملائمة لإعادة إدماجهم في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي بعد انصرام العقوبة السالبة للحرية”.

من جهتها، أكدت بابة البيلال أن “هذه المبادرة الإنسانية التضامنية النبيلة، التي أدخلت البهجة والسرور على القلوب، استحضر من خلالها نزلاء هاته المؤسسة الإصلاحية لحظة الإفراج عنهم ومعانقة الحرية، لتكون فرصة لهم لمراجعة سلوكياتهم وتقويمها في أفق تيسير إعادة إدماجهم”.

وتميز هذا الحفل بوصلات موسيقية وتقديم إهداءات النزلاء وتوزيع ملابس العيد على النزلاء الأحداث وتقديم شواهد تقديرية لمجموعة من الفعاليات المدنية وذرع الجمعية المنظمة طافلات الإحسان لمدير السجن المحلي ، امتزجت مع تصفيقات وإنشاد النزلاء الأحداث، في تعبير عن سرورهم بهذه المبادرة الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

28 − 25 =