المجلس الإقليمي للسمارة يعقد دورته العادية لشهر يونيو ويصادق على عدد من مشاريع اتفاقيات الشراكة

0

صحراء توذوس : السمارة

عقد المجلس الإقليمي بالسمارة دورته العادية لشهر يونيو 2019، صباح اليوم الاثنين بمقر عمالة الاقليم ، برئاسة محمد سالم لبيهي رئيس المجلس الإقليمي، وبحضور حميد نعيمي عامل الاقليم والكاتب العام لعمالة السمارة والسادة أعضاء المجلس .

و شهد جدول أعمال الدورة العادية لشهر يونيو 2019 الدراسة و المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات الهامة  للنهوض بمختلف القطاعات بالاقليم .

واستهلت أشغال هذه الدورة بتقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس، ليصادق المجلس بإجماع أعضائه على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر يونيو، وهي على الشكل التالي:

1- الدراسة والمصادقة على تحويل اعتمادات من فصول إلى فصول أخرى بالجزء الثاني .

2- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي ومديرية التجهيزات المائية لانجاز أربع حفر مائية لتوريد الماشية بإقليم السمارة.

3- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي للسمارة والجماعة الترابية سيدي أحمد لعروسي من أجل توسعة شبكة الإنارة العمومية بمدشر الساقية الحمراء.

4- الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسمارة وجامعة ابن زهر وكلية العلوم الشرعية بالسمارة من أجل المساهمة في تطوير الحقل المعرفي والعملي بالإقليم.

5- الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي ومديرية التراث والمعهد الفرنسي للأبحاث من أجل التنمية الخاص بإجراء الأبحاث الاركيولوجية وتوثيق التراث الثقافي والطبيعي لحوض الساقية الحمراء بإقليم السمارة.

6- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للتعاون اللامركزي بين المجلس الإقليمي للسمارة والمجلس الإقليمي لأسا الزاك.

7- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية مع جمعية الشفاء لأصدقاء الصحة بالسمارة لدعم مجهودات جمعية من أجل تحسين والرقي بالمنظومة الصحية بإقليم السمارة.

8- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع جمعية الفتح لرعاية المساجد بالسمارة للمساهمة في تسيير الكتاتيب القرأنية بالإقليم.

9- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة ونادي وداد السمارة لكرة اليد من أجل المساهمة في دعم النادي للمشاركة في البطولة الوطنية والدولية.

10- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع جمعية الشيح سيدي أحمد الرقيبي الكبرى للاعمال الخيرية والاجتماعية لدعم مجهودات الجمعية في مجال تسيير مركز تصفية الدم .

كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالاجماع على ملتمسين موجهين إلى كل من وزير الداخلية ووزير الثقافة ويتعلق الأمر

11- ملتمس موجه الى وزير الدلخلية من أجل تخصيص اعتمادات مالية إضافية لسد العجز الحاصل بميزانية المجلس الإقليمي للسمارة برسم السنة المالية 2019 .

12- ملتمس موجه الى وزير الثقافة والاتصال قطاع الثقافة من أجل تسمية المركز الثقافي الجديد بالسمارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 2 =