العيون تحتضن المنتدى الأول لــــــ تسويق السياحة الصحراوية في ظل التنمية المستدامة

0

صحراء توذوس من مدينة العيون 

تنظم المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون التابعة لجامعة ابن زهر بآكادير بشراكة مع جامعة لاس بالماس والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومكتب الاستشارة والتكوين بالعيون “CONSULTIAPOLIS” في الفترة من 11 الى 14 يوليوز 2019 المنتدى الأول لــــــ ” تسويق السياحة الصحراوية في ظل التنمية المستدامة ” .
ويتوخى الملتقى الذي يأتي في خضم الحملة الوطنية للتنمية المستدامة، ويحضره كل من رئيس جامعة ابن زهر بآكادير وعميد كلية الاقتصاد والاعمال والسياحة بجامعة لاس بالماس ورئيس وكالات الاسفار ومنظمي الرحلات السياحية بجزر الكناري ، يتوخى خلق شراكة من أجل تدبير أمثل للسياحة في الأقاليم الصحراوية وتثمين المؤهلات السياحية بها في أفق الرفع من وتيرة التنمية المحلية.

وفي إطار هذه الشراكة تلتزم كل من المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون وجامعة لاس بالماس بتبادل الخبرات العلمية والاكاديمية وكذا الأساتذة والطلبة بين الطرفين. كما تسهر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بناء على الدراسات الاستشرافية التي تقوم بها ، على المواكبة والتأطير من اجل الإدماج المهني لخريجي المدرسة في تدبير العرض السياحي المحلي، فيما يتكفل مكتب الاستشارة والتكوين بالعيون “CONSULTIAPOLIS” بالتنسيق بين مختلف الشركاء من أجل تحقيق الاهداف المتوخاة من الشراكة.

ويتضمن برنامج الملتقى بالخصوص عروضا حول مؤهلات وفرص الاستثمار في القطاع السياحي بالأقاليم الصحراوية فضلا عن زيارات ميدانية لمواقع ذات مؤهلات سياحية ولقاءات مع السلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين الجمعويين في كل من العيون والطرفاية والسمارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 86 = 92