البوليساريو تشارك في الدورة 16 للجنة الاستخبارات والأجهزة الأمنية الافريقية “السيسا”

0

صحراء توذوس من مدينة العيون 

افتتحت أمس الخميس 18 يوليو بابوجا، نيجيريا، الدورة العادية السادسة عشر للجنة الاستخبارات و الأجهزة الأمنية الأفريقية بحضور ممثلين عن كل دولة.

و قد حضر مراسيم الافتتاح  محمد بوخاري، رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية، بالإضافة إلى عدد كبير من المسؤولين الساميين في دولة نيجيريا، كما حضر هذا اللقاء إسماعيل شرقي مفوض مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي و بنديكت لوغاندو رئيس الجهاز الناميبي رئيس اللجنة المنتهية ولايته و أحمد بوبكر رئيس وكالة الاستخبارات النيجرية و الامين التنفيذي للجنة الاستخبارات و الأجهزة الأمنية الأفريقية.

و شاركت جبهة البوليساريو بوفد  يقوده  إبراهيم محمد محمود عضو بأمانتها الوطنية ومكلف باللامن و التوثيق بالجبهة .

و تنعقد الدورة العادية السادسة عشر لمؤتمر لجنة الاستخبارات و الأجهزة الأمنية الأفريقية هذه السنة تحت شعار “التدفقات المالية غير الشرعية و تأثيرها على الأمن و التنمية في افريقيا”.

و قد ركز المتدخلون في الجلسة الافتتاحية على أهمية العمل المشترك و التعاون بهدف رفع التحديات التي تواجه القارة الإفريقية و التي بينها التدفقات المالية غير الشرعية التي تضاهي تغطية حاجتها في التنمية المستدامة الكفيلة بتحسين المستوى المعيشي لشعوب القارة.
 

يشار أن منظمة أجهزة الأمن والمخابرات الافريقية السيسا تأسست في 26 أغسطس 2004م في ابوجا ,نيجيريا من قبل رؤساء أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية, ولعل سبب إيجاد السيسا هو مساعدة الاتحاد الأفريقي و جميع مؤسساته في التصدي بفاعلية للتحديات الأمنية المستعصية التي   تواجه أفريقيا 
كما ينظر إليها على أنها آلية للحوار والدراسة والتحليل والتشاور والتعاون لإعتماداستراتجيات مشتركة لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة بين أجهزة الأمن و المخابرات الأفريقية 

تم إقرار السيسا بواسطة جمعية رؤساء الدول والحكومات في قمة يناير سنة 2005

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

81 − 73 =