طرفاية تحتضن الدورة الأولى لسباق الإبل الساقية الحمراء

0

صحراء توذوس من مدينة السمارة 

نظمت، أمس السبت، الدورة الأولى لسباق الإبل الساقية الحمراء بجماعة الدشيرة (إقليم طرفاية) وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى ال 20 لعيد العرش المجيد.

ويندرج هذا السباق، الذي نظمته الجمعية البيجهوية لمربي الإبل بالجهات الجنوبية الثلاث بشراكة مع جمعية الصحراء لسباق الهجن، في إطار من سلسلة من الإجراءات المتخذة لتشجيع تربية الإبل بجهة العيون الساقية الحمراء.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الجمعية البجهوية لمربي الإبل بالجهات الجنوبية الثلاث خليل ولد الرشيد أن هذه التظاهرة، التي عرفت مشاركة حوالي 200 من الإبل من مدن وجماعات قروية بالجهة، تروم تثمين الموروث الثقافي من خلال الحفاظ على استدامته، والمساهمة في تعزيز السياحة بالجهة، وإضفاء الطابع الاحترافي على هذا النوع من السباقات، وتقوية ارتباط الشباب بجذورهم.

وأضاف أن الأمر يتعلق بتكريس دور سباق الإبل في التراث الصحراوي المغربي وإبراز إمكان, جهة العيون الساقية الحمراء في مجال تربية الإبل. 

وتميز الحفل الختامي لهذه التظاهرة، الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل العيون ،عبد السلام بيكرات، وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، بمنح الجوائز للفائزين في المسابقة النهائية للسباق .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

28 − 25 =