300×250

كوهلر” يعقد جولة جديدة من المفاوضات في مارس بين المغرب وجبهة البوليساريو

0

يعتزم المبعوث الأممي إلى إقليم الصحراء، هورست كوهلر، عقد جولة جديدة من المفاوضات، في مارس المقبل، بين المغرب وجبهة البوليساريو ، بشأن ملف الإقليم المتنازع عليه بين الجانبين.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها مندوب جنوب إفريقيا لدى الأمم المتحدة، جيري ماثيو ماتيلا، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول إقليم الصحراء، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال ماتيلا إن  كوهلر أبلغ أعضاء المجلس خلال جلسة المشاورات، اعتزامه التشاور بشكل فردي مع جميع الأطراف المعنية بملف الصحراء في فبراير  المقبل، على أن تلتقي جميع الأطراف على مائدة واحدة في مارس  2019 .

وأوضح مندوب جنوب إفريقيا، وهي إحدى الدول العشر الأعضاء غير الدائمين في المجلس، أن المبعوث الأممي لم يحدد يوما بعينه لعقد جولة المشاورات المقبلة، مكتفيا بالإشارة إلى أنها ستعقد في شهر مارس المقبل.

من جانبه، قال مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير، فرانسوا ديلاتر، إن جميع أعضاء المجلس أكدوا دعمهم الكامل لرؤية والتزام المبعوث الأممي كوهلر.

وأضاف ديلاتر، في تصريحات إعلامية بمقر المنظمة الأممية بنيويورك، أنه  كان هناك إجماع من قبل ممثلي الدول الأعضاء البالغ عددهم 15 دولة، على تقديم كامل الدعم لمهمته.

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن عدم تحديد موعد محدد لجولة المفاوضات المقبلة بين طرفي النزاع حول إقليم الصحراء، قال ديلاتر إن كوهلر لم يحدد يوما بعينه، وهو يعمل حاليا، كما أبلغنا، على إيجاد الظروف المناسبة لاستعادة الثقة وأجواء الحوار بين الطرفين.

ويأتي انعقاد جلسة الأمن المغلقة، الثلاثاء، حول إقليم الصحراء، تنفيذا لقرار المجلس رقم 2440 الذي جدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الإقليم  مينورسو، في أكتوبر الماضي، لمدة ستة أشهر.

المصدر : وكالة الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

52 + = 54