نواكشوط تحتضن فعاليات الدورة الأولى ل(أسبوع المغرب) من 16 إلى 22 دجنبر

0

صحراء توذوس الداخلة 

تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط، خلال الفترة ما بين 16 و22 دجنبر الجاري، فعاليات الدورة الأولى ل(أسبوع المغرب).

وتشكل هذه التظاهرة، التي تنظمها سفارة المغرب بنواكشوط، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات و(دار الصانع) والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، ووزارة التجارة والسياحة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانيتين، مناسبة للتعريف بأصالة وغنى وتنوع التراث المادي واللامادي للمملكة، وكذا بمؤهلاتها الاقتصادية.

وذكر بلاغ للسفارة أن هذا الأسبوع سيشكل أيضا فرصة للاحتفاء بأواصر الأخوة العريقة وبعمق الوشائج الإنسانية والاجتماعية والثقافية التي تربط بين المغرب وموريتانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج الأسبوع، الذي ستقام فعالياته داخل أروقة تمتد على مساحة تناهز ثلاثة آلاف متر مربع، يتضمن سلسة من الأنشطة المتنوعة، منها لقاءات بين فاعلين حكوميين ومؤسساتيين، وكذا لقاءات ثنائية بين رجال أعمال (بي تو بي)، فضلا عن ندوة حول موضوع “التبادل التجاري بين المغرب وموريتانيا: الواقع والآفاق”، ينشطها نخبة من الجامعيين والخبراء المغاربة والموريتانيين.

كما يشمل برنامج الأسبوع، الذي سيخصص فضاءات مصممة وفق الطراز المعماري المغربي، معرضا لمنتوجات الصناعة التقليدية، وعرض للأزياء للاحتفاء بالقفطان المغربي، وآخر لفنون الطبخ المغربي، بالإضافة إلى سهرات فنية وأمسيات شعرية يحييها فنانون وشعراء مغاربة وموريتانيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

51 − 41 =