بالصور..جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب تعقد لقاء خاص بالنسوة وسيدات المقاولات على صعيد جهة العيون الساقية الحمراء

0

صحراء توذوس العيون 

نظمت جمعية” النساء رئيسات المقاولات بالمغرب”، اليوم الجمعة 31 يناير 2020 بمدينة العيون، لقاء خاص بالنسوة وسيدات المقاولات على صعيد جهة العيون الساقية الحمراء.

وشكل اللقاء فرصة لتبادل الأفكار بين المهنيات، والمقاولات بأقاليم جنوب المملكة تهم رهانات الشراكة والتعاون في العديد من التجارب.

وعلى هامش هذا اللقاء قالت ” سعاد ترميدي”، ممثلة جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، على أهمية تنمية النشاط المقاولاتي النسائي بالأقاليم الجنوبية للمملكة باعتباره محركا لا محيد عنه لتنمية البلاد.

وأبرزت سعاد ترميدي، التطور الإيجابي الذي عرفته مبادرات خلق مقاولات نسائية في المغرب، حيث تهدف إلى النهوض بالعمل المقاولاتي النسائي، وذلك على غرار البرامج الحاضنة للمقاولات التي تدعمه الجمعية في كل جهات المملكة.

واوضحت السيدة ترميذي، بأن اللقاء جاء لعرض التجارب الجهوية في مجال المقاولات النسائية، وإبرازها بهدف تأطير الكفاءات الشابة من النساء وبغية تسهيل انخراطهن في عالم المقاولة لإتاحة مشاركتهن في تنمية الاقتصاد الوطني، وخلق مناصب شغل.

وأضافت ترميذي، إلى أن برامج جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب في شمال المملكة، ساهمت بشكل كبير و منذ سنة 2006 في إنشاء عدد كبير من المقاولات همت مجالات مختلفة منها بالخصوص، السياحة، والاتصال، والمعلوميات، فضلا عن إنشاء مواقع إلكترونية خاصة بها.

وتابعت، إلى أن هذا النوع من البرامج نفذت بشراكة مع فاعلين محليين ودوليين، من أجل تمكين النساء المقاولات من الوسائل الضرورية ،على مستوى الإيواء، و التأطير، وكذا تسهيل ولوجهن إلى السوق، مع توجيه اهتمامهن صوب مجالات واعدة على ضوء مختلف المشاريع التي يشهدها المغرب حاليا.

وفي الاخير ، اكدت السيدة ترميدي، عن استعدادها الكامل لمواكبة و تأطير النساء المقاولات بجهة العيون الساقية الحمراء، مشيرة إلى أن جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، تأمل في تعميم تجربة خلق برامج حاضنة في الجهات الجنوبية للمملكة، من أجل إشاعة الفكر المقاولاتي، مبرزة ضرورة الاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال.

ويشار، إلى ان جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، والتي أحدثت سنة 2000 ، تضم في عضويتها أزيد من 400 مقاولة توفر أكثر من 30 ألف منصب شغل، وهي جمعية مستقلة تهدف إلى منح النساء رئيسات المقاولات إطارا ملائما يمكنهن من المساهمة في الإقلاع الاقتصادي الوطني، والمشاركة في اتخاذ القرارات الموجهة للحياة الإقتصادية بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 8 = 15