لمكافحة فيروس كورونا موريتانيا تفرض حظر التجوال ليلا

0

صحراء توذوس السمارة 

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية، اليوم الخميس، حظر التجول من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا على كافة التراب الوطني، وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن هذا القرار يستثني الطواقم الصحية وشاحنات نقل البضائع، معلنة أنه تقرر أيضا، من الآن فصاعدا، الحظر البات لكافة أنواع التجمهر والتجمعات العامة، وكذا إغلاق كافة المطاعم والمقاهي إلى إشعار جديد.

 وأكد المصدر ذاته أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الأمنية اللازمة على مستوى الأسواق والشوارع والساحات العامة ضمانا للالتزام بتنفيذ هذه الاجراءات.

وأهابت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية بالجميع التحلي بروح المسؤولية والمساهمة العملية في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية، وذلك عبر التجاوب الايجابي مع مختلف التوجيهات والاجراءات المتخذة لاحتواء وباء كورونا.

وقد اتخذت الحكومة الموريتانية جملة من التدابير للوقاية من الفيروس، تشمل، على الخصوص، وقف جميع الرحلات الجوية السياحية والتجارية الوافدة إلى البلاد، وتقليص عدد نقاط العبور البرية الحدودية، وإغلاق كل المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة لمدة أسبوع، وتعليق كافة الأنشطة الثقافية والفنية، وكذا خضوع كل المسافرين القادمين من المناطق المتضررة للعزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوما.

وكان وزير الصحة الموريتاني، محمد نذير حامد قد أعلن ، أمس الأربعاء، عن تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 4 = 1