السمارة…تسجيل صوتي متداول يدعو للتهليل والتكبير فهل يتحول لتجمهر ويكسر حالة الطوارئ

0

صحراء توذوس السمارة 

توصلت صحراء توذوس ،بتسجيل صوتي تم توزيعه عبر وسائل التراسل الفوري لسيدة تدعو فيه ساكنة السمارة لتهليل والتكبير مساء اليوم الإثنين 23 مارس الجاري على الساعة العاشرة ليلا ، وطالبت بضرورة تعميمه على شرائح كبيرة في المجتمع .

وتابعت صاحبة التسجيل الصوتي بضرورة أن تصدح الحناجر من أعلى أسطح وشرفات المنازل تهليلا وتكبيرا باسم الباري رفعا للبلاء والوباء .

تسجيل صوتي خطير قد يعيد سيناريو مدينة طنجة وفاس وسلا خصوصا إذا سجل تراخي الجهات المعنية ولم تُخلف الساكنة الموعد، ولبت الدعوة وتم ترديد عبارات التهليل والتكبير في أحياء المدينة ، وتطورت الأمور ودخلت خفافيش الظلام ووجهت دعوات للتهليل لنزول للشوارع وهو ما سيؤدي لكسر حالة الطوارئ في مدينة عبّرت منذ اعلان حالة الحجر الصحي عن رقي وانضباط لامثيل لهما .

حري بالذكر ،أن السلطات العمومية بالسمارة بذلت مجهودات جبارة في سبيل تنزيل حالة الطوارئ واتباع الليونة والتدرج في اتخاذ قرارات العزل الصحي ،فهل ستتمكن السلطات المحلية والامنية بالسمارة من إحتواء الوضع والمحافظة على المكتسبات و وضع حد لتجار الدين ومصاصي الجيف ،فالمغرب دولة مؤسسات والدين من إختصاص وزارة الأوقاف ومندوبياتها والمجالس العلمية ،أم سنعيش سيناريو طنجة وفاس وتتصدر العاصمة العلمية زمور لكحل عناوين الصحف والصفحات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 72 = 76