الداخلية تتجه إلى إلغاء ورقة الخروج الاستثنائية والعمل بإجراء جديد ابتداء من يوم الخميس

0

صحراء توذوس السمارة

على بعد يومين عن الموعد النهائي لفترة نهاية الحجر الصحي، التي تم تمديدها يوم 20 مايو، يبدو أن الحكومة تتجه بشكل رسمي لتخفيف الحجر مع الإبقاء على حالة الطوارئ الصحية، وذلك بداية من يوم الأربعاء المقبل.

وفي هذا السياق، وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، دورية لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، دورية تتضمن تعليمات بشأن إجراءات تخفيف الحجر المنزلي المفروض بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سيتم إلغاء ورقة التنقل الأستثنائي داخل المدن، مع الإبقاء عليها للتنقل بين الجهات،على أن ينظر في الطلب رؤساء أقسام الشؤون الداخلية، ويتم بذلك توجيه الطلب لباشا المدينة .

هذا وسيتم العمل بإجراء آخر، ابتداء من يوم الخميس، سيتم العمل بإجراء جديد، حيث ستنتقل دوريات القوات العمومية لظبط مخالفة حالة الطوارئ الصحية من لدن التجمعات العمومية الازدحام بالأسواق ومباريات كرة القدم بالأحياء،وغيرها من السلوكات التي يمكن أن تنتج بؤرا جديدة.

هذا ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن عن القرار يوم غد الثلاثاء في مجلس حكومي استثنائي،  بعدما كان مقررا عقده اليوم الإثنين 8 يونيو الجاري، وذلك من أجل استكمال الإجراءات المتعلقة بتخفيف الحجر الصحي مع الإبقاء على حالة الطوارئ على أن يقدم العثماني استراتجية رفع الحجر الصحي يوم الخميس في جلسة عمومية بمجلس النواب ستعرف مناقشة طبقا لما ينص عليه الفصل 100 من الدستور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

80 − = 71