banner
banner

حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يفتح فرعا له بمدينة الداخلة ومتتبعون يشيدون بالقرار

0

صحراء توذوس الداخلة

أعلنت ماري كريستين فيردير جوكلاس، النائبة البرلمانية عن تارن لاريم، ونائبة رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية والمتحدثة باسم فريق حزب الجمهورية إلى الأمام في الجمعية الوطنية، وجواد بوسكوران، محاور الحزب بالمغرب العربي وغرب إفريقياالخميس الماضي، عن تشكيل فرع لحزب الجمهورية إلى الأمام في مدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمغرب وفرع آخر بمدينة أكادير.

وذكر المتحدثين، في بيان مشترك أن إحداث هذين الفرعين الجديدين يأتي في إطار تعزيز “شبكة” حزب الأغلبية الرئاسية في منطقة المغرب العربي وغرب إفريقيا.

مؤكدين أن هذين الفرعين، اللذين يعتبران أول هيئتين يتم إحدثهما سنة 2021 من قبل حزب الجمهورية إلى الأمام الذي تحتفل بالذكرى الخامسة لتأسيسه، سيسيران في الداخلة من طرف كلود فريسينيت، وفي أكادير من قبل غي بيكار.

وسجلا أنه “بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس حركة الجمهورية إلى الأمام، نشيد بدينامية الحركة داخل منطقتنا. لدينا أزيد من 4000 عضو بـ27 فرع”.

وفي ذات السياق، أكد مهتمون بالشأن السياسي أن الخطوة التي أقدم عليها حزب الرئيس الفرنسي ، بداية لإمكانية افتتاح قنصلية فرنسية بالداخلة في القريب العاجل .

يأتي ذلك قبل أيام من تصريح النائب البرلماني الفرنسي المنتمي لحزب ” الجمهورية إلى الأمام” (الأغلبية الرئاسية) ، عن تأييده لفتح قنصلية فرنسية في الداخلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 4 = 5