banner
banner

جون بولتون: إدارة بايدن لن تغير موقف واشنطن من الاعتراف بـ”مغربية الصحراء..”

0

صحراء توذوس الداخلة

قال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، إن “الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يغير موقف واشنطن من الاعتراف بمغربية الصحراء”.

وبحسب موقع “أحداث أنفو” المغربي فإن تصريح جون بولتون “مفاجئ”، مقارنة مع مواقفه ومقالاته السابقة التي كانت تدعو الإدارة الأمريكية إلى “سحب اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء”.

ودعا خبراء خلال ملتقى أقيم في إطار ندوة افتراضية، نظمها المركز الأمريكي، بداية الأسبوع الجاري، إلى حث الجزائر على المساهمة بشكل فعال في جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل إلى حل سياسي للنزاع الإقليمي حول “الصحراء” وتحمل مسؤوليتها كطرف حقيقي في النزاع.

و في سياق متصل، وبحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد اعتبر الرئيس السابق لبعثة المينورسو والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، إيريك جونسن، أن الاعتراف الأمريكي بـ “مغربية” الصحراء “يعطي الحل للنزاع الإقليمي حول الصحراء الذي طال أمده، وذلك من خلال جعل جميع الأطراف المعنية أمام الحقيقة”.

و أضاف جونسن أنه “وفق روح الواقعية والتفاهم فقط، وبمساهمة من الولايات المتحدة، سيتمكن المغرب والجزائر وجبهة البوليساريو من إيجاد حل سلمي لهذا النزاع، الذي ما يزال يشكل تهديدا للسلام والأمن الإقليمين، وعقبة مكلفة للتعاون الإقليمي والتنمية في المغرب العربي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 6 = 2