banner
banner

جماعة الجديرية تجدد التعاون مع جماعة المحبس رغبة في تعزيز الاستثمار

0

صحراء توذوس : السمارة

تدارس المجلس الجماعي للجديرية باقليم السمارة، خلال دورته المنعقدة قبل يومين، إتفاقية شراكة وتعاون مع المجلس الجماعي للمحبس باقليم أسا، حيث تأتي الخطوة إستكمالا للانفتاح المتبادل بين الجماعتين الترابيتين بما يعزز من التنمية المحلية والربط المجالي لفائدة ساكنتي المحبس والجديرية.

وتندرج إتفاقية الشراكة المعلنة بين جماعة المحبس وجماعة الجديرية، في إطار السياسة العمومية للمنطقة، وضمن الفلسفة السياسية والتدبيرية للأخيرة وجهودها الدؤبة في هذا الصدد منذ إنتخاب البشير أبريه أجدود رئيسا.

وهي الاستراتيجية الرامية بالدرجة الأولى إلى إشعاع منطقة الجديرية وإنعاش العجلة الاقتصادية والفرص الاستثمارية، وكذا الإنفتاح على محيط الجماعة الترابي وتقوية مخطاطاتها ومقراراتها في ظل الدراسات والنقاط المعلنة بتهيئة الطريق الرابطة مع المحبس، وباقي الطرق المؤدية إلى جماعة الجديرية.

ومن شأن الاتفاقيات والشراكات بين جماعة الجديرية والجماعات الأخرى، خصوصا مع جماعة المحبس، تسليط الضوء وتثمين المشاريع الفلاحية التي تزخر بها هذه الجماعة الخصبة، وجلب المزيد من الاستثمار على مستوى القطاع الفلاحي الذي سيكون شريان إقتصادي مهم سينعكس على ساكنة الجديرية ونفوذها الجماعي، وعلى إقليم السمارة عموما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

41 + = 48