banner
banner

مصدر: وزير خارجية موريتانيا أجرى مباحثات مع بوريطة وعدة وزراء بمراكش

0

صحراء توذوس : السمارة

علم من مصدر موثوق، أن وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، أجرى أمس الأربعاء مباحثات مع عدد من وزراء خارجية وكبار مسؤولي الدول المشاركة بالاجتماع الدولي لمواجهة الارهاب المنعقد بمدينة مراكش.

وحسب ذات المصدر، فقد إلتقى وزير خارجية موريتانيا في مراكش بالمغرب مع نظيره المغربي ناصر بوريطة حيث عقد الطرفين مباحثات، بالاضافة إلى إجتماع المسؤول الموريتاني مع وزير الخرجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، ووزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس.

وقال المصدر، إن الوزير الموريتاني إلتقى كذلك مع كاتبة الدولة لدى وزير الخارجية الفنلندي جوهانا سوموفيوري، والكاتب البرلماني لوزير الشؤون الخارجية الكندي روب أوليفانت، ونائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي المكلف بالعمليات توم غوفيس، ووزيرة الخارجية بمملكة النرويج انيكن هويتفلد، ووزير الخارجية البرتغالي جاوو غوميز كرافينهو.

وأشار ذات المصدر إلى أن مجمل المحادثات التي أجراها ولد مرزوك تناولت الحديث عن أبرز التحديات الإقليمية والدولية أمام مكافحة الإرهاب والتنمية في منطقة الساحل وجنوب الصحراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 66 = 76